المصنع: افاد مصدر امني لبناني ان الطيران الاسرائيلي شن مساء اليوم ثلاث غارات على الاراضي اللبنانية قرب معبر المصنع الحدودي بين لبنان وسوريا بدون ان يفيد حتى الان عن وقوع اصابات في وقت اعلن المتحدث باسم قوة الطوارىء الدولية التابعة للامم المتحدة ان عنصرين من هذه القوة اصيبا بجروح في غارة جوية اسرائيلية استهدفت موقعهما في قرية حدودية.

واوضح مصدر امني لبناني ان الطيران الاسرائيلي نفذ ثلاث غارات القى خلالها ثلاثة صواريخ جو-ارض على مسافة تتراوح بين 50 و100 متر بعد مبنى الجمارك اللبنانية في المصنع. ولم تفد المصادر حتى الان عن وقوع اصابات واكتفت بالاشارة الى ان الطريق الدولية بين لبنان وسوريا انقطعت عمليا.

من جهة اخرى اعلن ميلوس شتروغار المتحدث باسم قوة الطوارىء الدولية التابعة للامم المتحدة ان quot;عنصرين من قوة الطوارىء من الكتيبة الهندية اصيبا في قصف جوي اصاب مكانا مجاورا تماما لموقعهما في العديسةquot; في القطاع الاوسط من الجنوب اللبناني.

واضاف المصدر نفسه ان الجريحين نقلا الى مستشفى تابع لقوة الطوارىء الدولية في ابل السقي الواقعة شرق العديسة.وتابع المتحدث ان quot;برج المراقبة داخل المركز اصيب باضرارquot;. ومنذ الثاني عشر من الشهر الجاري لدى بدء الهجوم الاسرائيلي على لبنان سقط سبعة جرحى من عناصر قوة الطوارىء الدولية كما قتل اربعة مراقبين تابعين للامم المتحدة يراقبون اتفاق الهدنة في جنوب لبنان الثلاثاء الماضي بغارة اسرائيلية.

هايدر يتهم بوش بانه يريد الحرب في الشرق الاوسط

طالب رئيس حزب quot;تحالف مستقبل النمساquot; النمساوي اليميني المتطرف يورغ هايدر باطلاق مفاوضات سلام فورية لوقف النزاع الدائر في لبنان، متهما الولايات المتحدة بانها تريد اندلاع الحرب في الشرق الاوسط.وقال هايدر في تصريح لوكالة quot;اي بي ايquot; النمساوية ان الاوروبيين يجب ان يتولوا مفاوضات السلام وان quot;هدفهم يجب ان يكون طلب الانسحاب الفوري للولايات المتحدة من الشرق الاوسط، واستبدال القوات الاميركية بقوة حفظ سلامquot;.

واعتبر هايدر، شريك الحزب المحافظ الذي يراسه المستشار النمساوي ولفغانغ شوسل في الائتلاف الحكومي الحاكم في النمسا، ان الولايات المتحدة تستخدم اسرائيل لاشعال نار كبيرة في المنطقة، بعد ان تسببت بالفوضى في افغانستان وفي العراق.

ودعا الى انشاء محكمة حرب لمحاكمة المسؤولين عن quot;الهجمات الوحشية ضد الاطفال والمدنيين العزلquot; في لبنان.واقترح هايدر ان تطرد النمسا السفير الاسرائيلي من اراضيها.