ميامي (الولايات المتحدة): أحجم الرئيس الأميركي جورج بوش اليوم من جديد عن المطالبة بوقف فوري لاطلاق النار في النزاع الدائر في لبنان، مؤكدا

إدانات قانا 2 تتواصل وكذلك عمليات الإغاثة
دعمه لقرار دولي يضمن سلاما quot;دائماquot; وquot;قابلا للحياةquot;. وقال بوش اثر لقاء مع رجال اعمال في ميامي quot;اكدت للناس هنا اننا سنعمل على خطة في مجلس الامن تعالج المشكلة من جذورهاquot;. واضاف غداة القصف الاسرائيلي على قانا quot;نريد سلاما دائما، سلاما قابلا للحياةquot;.

وقال بوش ان الولايات المتحدة تعمل للتوصل الى وقف اطلاق نار quot;بشكل عاجلquot;، لكنه تجنب انتقاد اسرائيل التي قال ان من حقها الدفاع عن نفسها. وعلى الرغم من الغارة الاسرائيلية التي استهدفت بلدة قانا في جنوب لبنان امس الاحد، امتنع بوش مجددا عن الدعوة الى وقف فوري لاطلاق النار رغم الضغط المتزايد من المجتمع الدولي.

وقال بوش ان وزيرة الخارجية كوندوليزا رايس quot;كانت في المنطقة خلال نهاية الاسبوع وتعمل بشكل عاجل للتوصل الى وقف لاطلاق النار قابل للاستمرار، وقف اطلاق نار يمكن ان يدومquot;. وقال quot;سنعمل مع حلفائنا لتقديم قرار الى مجلس الامن الدولي يضع حدا للعنف ويضع اسس سلام دائمquot;، في اشارة الى المباحثات التي ستبدأ اليوم.

لكنه اكد ان هذه quot;الازمة بدات مع هجمات ارهابيةquot; من جانب حزب الله ضد اسرائيل quot;من دون ان يسبقها استفزازquot;، واضاف ان الدولة العبرية تمارس quot;حقها في الدفاع عن النفسquot;.