عمان: اكد مسؤول رفيع المستوى اليوم ان وزير الخارجية الاردني عبد الاله الخطيب سيتوجه الى بيروت الاربعاء حاملا رسالة quot;تضامن ودعم واسناد للبنانquot; من العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني. واكد المسؤول ان quot;وزير الخارجية الاردني عبد الاله الخطيب سيقوم غدا بزيارة الى بيروت يسلم خلالها رسالة من الملك تعبر عن التضامن والدعم والاسناد للبنانquot;. واضاف ان quot;الخطيب الذي يغادر على متن طائرة عسكرية أردنية سيلتقي رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة وعددا من المسؤولين اللبنانيينquot;.

الى ذلك امر الملك عبد الله الثاني، بحسب المسؤول بأن quot;يلبي الاردن نداء الحكومة اللبنانية بتزويد لبنان بالوقودquot;. وقد اعلن الملك الاربعاء الماضي انطلاق طائرات تابعة لسلاح الجو الملكي تقل مستشفى ميدانيا متحركا ومساعدات ومعدات طبية الى لبنان في مقدمة جسر جوي.

وحطت حتى الان ثماني طائرات اردنية في مطار بيروت محملة بالمساعدات الانسانية والمستلزمات الطبية. وتشن اسرائيل هجوما عسكريا عنيفا في لبنان بعدما خطف حزب الله في 12 تموز(يوليو) اثنين من جنودها، ادى حتى الان الى مقتل 828 شخصا، اضافة الى تدمير كبير للبنى التحتية.