بيروت: أكدت الهيئة العليا للاغاثة (حكومية) اليوم في تقريرها اليومي ان 828 شخصا قتلوا حتى الآن غالبيتهم من المدنيين منذ بدء الهجوم الاسرائيلي على لبنان في الثاني عشر من تموز(يوليو)، كما سقط نحو 3200 جريح في الفترة نفسها. وبلغ عدد الذين هجروا من منازلهم بسبب الحرب قرابة 900 الف.

وقال مصدر من الهيئة quot;ان عدد القتلى في اليوم الحادي والعشرين للهجوم الاسرائيلي بلغ وفق وزارة الصحة 828 قتيلا واكثر من 3200 جريحquot;. ويشمل هذا الرقم العسكريين وعناصر الشرطة الذين قتلوا لكنه لا يشمل مقاتلي حزب الله وفق المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته.

وقتل خلال هذه الفترة 21 عسكريا بينهم اربعة ضباط واصيب نحو مئة بجروح وفق ناطق باسم الجيش اللبناني. كما قتل شرطيان واصيب 15 بجروح وفق المديرية العامة لقوى الامن الداخلي. واعلن حزب الله عن مقتل 44 من مقاتليه. فيما اعلنت حركة امل الشيعية عن مقتل ستة من عناصرها. واوضحت الهيئة العليا للاغاثة quot;ان عدد القتلى يشمل جثثا معروفة الهوية ولا يشمل القتلى الذين ما زالوا تحت الانقاضquot;. ولم تتوافر اي معلومات عن عدد الضحايا الذين سقطوا في ضاحية بيروت الجنوبية معقل حزب الله حيث دمرت الغارات الاسرائيلية أحياء بكاملها.

وما زال هناك نحو 55 جثة تحت الانقاض في منطقة صور في جنوب لبنان وفق حصيلة جزئية اعدتها وكالة فرانس برس من مصادر الدفاع المدني. وبلغ عدد النازحين 898760 شخصا من بينهم 220 الفا غادروا الاراضي اللبنانية منذ بدء الهجوم الاسرائيلي في 12 تموز(يوليو) وفق المصدر نفسه. ولم يتضح ما اذا كان عدد الذين غادروا الاراضي اللبنانية يشمل نحو 90 الف اجنبي او لبناني يحمل جنسية اخرى تم اجلاؤهم.