دمشق: اكدت سوريا وايران الليلة ضرورة مواصلة التحرك على الساحة الدولية لتحقيق وقف فوري وغير مشروط لاطلاق النار والعداون الاسرائيلي على لبنان وانسحاب اسرائيل الى ما وراء الخط الازرق. جاء ذلك خلال مباحثات اجراها وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي فور وصوله الى دمشق قادما من بيروت برا تناولت تطورات العدوان الاسرائيلي على لبنان وذلك بحضور وزير الخارجية السوري وليد المعلم.

وذكر بيان رئاسي ان الرئيس الاسد ومتكي اكدا خلال اللقاء تضامن بلديهما مع صمود الشعب اللبناني ومقاومته كما عرض الوزير الايراني نتائج مباحثاته مع المسؤولين اللبنانيين ولقائه مع وزير الخارجية الفرنسي فيليب دوسيت بلازي في بيروت.

وكان متكي قد وصل الى دمشق مساء اليوم قادما من بيروت بعد ان اجرى هناك سلسلة مباحثات مع المسؤولين اللبنانيين تناولت تطورات الاوضاع في المنطقة والعدوان الاسرائيلي المتواصل على لبنان وسبل وضع حد له.

كما اجرى في مقر السفارة الايرانية في بيروت التي وصلها في ظل مراقبة امنية مشددة برا عبر سوريا مباحثات مع نظيره الفرنسي تركزت حول سبل حل الازمة في المنطقة من خلال وقف اطلاق النار والعدوان الاسرائيلي على لبنان.

وكان متكي قد صرح امس خلال توقفه في دمشق بطريقه الى بيروت بان الهدف من زيارته الى لبنان هو اعلان تضامن ايران مع الشعب اللبناني والبحث في السبل الكفيلة بحل الوضع المتأزم في المنطقة نتيجة للعدوان الاسرائيلي.