آثار الدمار في بعلبك
القدس: قتل شخص اليوم قرب نهاريا في شمال اسرائيل اثر سقوط صاروخ اطلقه حزب الله من جنوب لبنان على ما افادت مصادر طبية وامنية اسرائيلية. واوضحت المصادر ذاتها ان القتيل وهو احد سكان كيبوتز قرب نهاريا على بعد ستة كيلومترات من الحدود مع لبنان اصيب في انفجار الصاروخ مما ادى الى مقتله.

و أعلن حزب الله انه اطلق نحو 200 صاروخ على شمال اسرائيل من بينها صواريخ quot;خيبر-1quot; التي اعلن عن استخدامها للمرة الاولى يوم الجمعة الماضي.

ونقلت محطة تلفزيون المنار الناطقة باسم الحزب ان هذه الصواريخ quot;اصابت بيسان التي تبعد 68 كلم عن الحدودquot;. وقد افادت مصادر طبية وامنية اسرائيلية ان شخصا قتل اليوم قرب نهاريا في شمال اسرائيل اثر سقوط صاروخ اطلقه حزب الله من جنوب لبنان.

هذا وافادت الاذاعة الاسرائيلية العامة ان صواريخ اطلقت اليوم الاربعاء من لبنان سقطت قرب بيسان (غور الاردن) التي تبعد اكثر من ستين كلم على الحدود الاسرائيلية اللبنانية وهي ابعد مسافة تصل اليها الصواريخ حتى الان.

وبات في امكان صواريخ حزب الله اصابة المنطقة الوسطى في اسرائيل المكتظة خصوصا على الساحل المتوسطي. وقالت الاذاعة الاسرائيلية العامة ان quot;احد الصواريخ سقط في قطاع بلدة فقوعة الفلسطينية في اقصى شمال الضفة الغربيةquot;.

وافاد شهود فلسطينيون في منطقة جنين لوكالة فرانس برس انهم رأوا صاروخا على الاقل يسقط قرب كيبوتز معالي جيلبوا القريب من بلدة فقوعة.

وكان مصدر امني ان اكثر من ثمانين صاروخا اطلقت من جنوب لبنان سقطت صباح اليوم على مناطق عدة في شمال اسرائيل، ما تسبب باصابة سبعة اشخاص بجروح طفيفة. وقال المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفلد quot;سقط 84 صاروخا على شمال اسرائيل قبل الساعة 11.30 (8.30 ت غ)، بينها 13 على مدنquot;.

وسقطت هذه الصواريخ خصوصا على صفد ومعالوت وطبريا وكرمئيل وعكا وكريات شمونة ونهاريا وروش بينا او في محيطها. والحقت الصواريخ اضرارا مادية بمبان وتسببت باشتعال حرائق.

وقال مصدر في اجهزة الامن اللبنانية ان هذه الصواريخ اطلقت من منطقة مرجعيون في القطاع الاوسط من المنطقة الحدودية.

قذيفة إسرايلية نحو لبنان
ويأتي اطلاق دفعة الصواريخ بعد يومين من الهدوء النسبي مع سقوط اكثر من عشرة صواريخ وقذائف مدفعية الثلاثاء واربع قذائف مدفعية الاثنين على شمال اسرائيل. وقالت الشرطة ان هذه الهجمات بالصواريخ تعتبر قوية نسبيا، لا سيما ان معدل سقوط الصواريخ في شمال اسرائيل من لبنان، بلغ بين ثلاثين واربعين صاروخا قبل الظهر يوميا منذ بداية النزاع في 12 تموز/يوليو. وسجل رقم قياسي الاحد مع سقوط 156 صاروخا اطلقت على شمال اسرائيل حيث يقيم حوالى مليون اسرائيلي.

صور
وفي المقابل شن الطيران الاسرائيلي اليوم غارة على المدخل الجنوبي الشرقي لمدينة صور الساحلية قرب مخيم البرج الشمالي للاجئين الفلسطينيين . والقت الطائرات الاسرائيلية عدة صواريخ ارض-جو قرب محطة للكهرباء تبعد نحو 700 متر عن مدخل المخيم.

الهجوم في لبنان سيتسمر حتى نهاية الاسبوع المقبل

من جهته قال وزير العدل الاسرائيلي حاييم رامون اليوم ان الهجوم الاسرائيلي في لبنان سيتواصل حتى نهاية الاسبوع المقبل. واوضح رامون في تصريح للاذاعة الاسرائيلية العامة ان quot;الهجوم الجاري في لبنان سيتواصل حتى نهاية الاسبوع المقبلquot;.