دمشق: اكد رئيس الوزراء السوري محمد ناجي العطري اليوم في اتصال هاتفي مع نظيره اللبناني فؤاد السنيورة ان سوريا تضع كل امكاناتها الى جانب لبنان. ونقلت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) عن العطري قوله ان quot;سوريا تضع كل امكاناتها الى جانب لبنان دعما لصموده البطولي وتعزيز وحدة وتلاحم ابنائه فى مواجهة هذا العدوان الاسرائيلي الهمجيquot;.

واضافت الوكالة ان الحديث تناول quot;تطورات الاوضاع على الساحة اللبنانيةquot;. وهذا الاتصال هو الثاني بين العطري والسنيورة خلال اربعة ايام.

وقد اتصل رئيس الوزراء السوري بنظيره اللبناني بعد الغارة الاسرائيلية الدامية على بلدة قانا. وكان عبر له عن تضامن بلاده مع لبنان مؤكدا استعداده في توفير كل الدعم اللازم لها.

الاردن يؤكد دعم عمان لخطة السنيورة
من جهته اكد وزير الخارجية الاردني عبد الاله الخطيب اليوم من بيروت دعم الاردن القوي لخطة النقاط السبع التي قدمها رئيس الحكومة اللبنانية فؤاد السنيورة معتبرا انها quot;الاساس لدعم الاردن لجهود لبنانquot;. وقال الخطيب في تصريح صحافي ادلى به بعد لقائه السنيورة quot;نحن ندعم موقف الدولة اللبنانية الذي تم التعبير عنه عبر التوافق على النقاط السبعquot; التي قدمها رئيس الحكومة اللبنانية.

واضاف quot;نحن ندعم الموقف اللبناني الذي تم التعبير عنه عبر مصادقة مجلس الوزراء اللبناني عليه (في اشارة الى خطة النقاط السبع) والذي يشكل الاساس لدعمنا لجهود لبنان لوقف العدوان الاسرائيليquot;. واعتبر ان لبنان quot;دفع كثيرا ثمن تعقيدات المنطقة ومن غير الانصاف ان يستمر في دفع ثمن عدوان شرس ولئيم والاولوية يجب ان تكون لوقف اطلاق النار على الفورquot;.

وتوقع وزير الخارجية الاردني في تصريح ادلى به بعيد وصوله ان quot;يتم التوصل الى وقف لاطلاق النار خلال ايام معدودةquot;. وقال للصحافيين ان quot;الاردن يسعى مع الاسرة الدولية والعربية لتحقيق ذلكquot;. واضاف ان quot;بلادي تبذل كل ما بوسعها من اجل ذلكquot;. ويحمل الخطيب رسالة quot;تضامن مع الشعب اللبناني من الملك الاردني والحكومة والشعبquot;.