محمود علي سليمان

ايلاف: بثت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي امسمقابلة قصيرة مع من قالت انه أحد مقاتلي حزب الله، عرف نفسه باسم محمود علي سليمان وعمره 22 عاما، و واقر خلال الاستجواب بانه اشترك في غارة عبر الحدود يوم 12 يوليو تموز اسر خلالها جنديان اسرائيليان وهي الواقعة التي فجرت الصراع الحالي والتي كانت ذريعة لشن إسرائيل حربا على لبنان ارتكبت فيه مجازر بحق المدنيين.

وقال سليمان، انه خضع لدورتي تدريب في البقاع في لبنان وفي طهران بإيران، وعن دورة التدريب في لبنان، قال سليمان انه تعلم فيها على كيفية استخدام السلاح وتفكيكه، وكيفية استخدام اللاسلكي، والتعامل مع إشاراته، واستمرت الدورة 4 اشهر.

وقال سليمان، بأنه ذهب إلى إيران مع خمسين من مقاتلي الحزب، انطلقوا من لبنان إلى دمشق بسيارات إيرانية، وسافروا عبر مطار دمشق الدولي، إلى إيران، حيث التحق بدورة تدريب على رمي مضادات الدروع. وعن دوره في عملية اسر الجنود الثلاثة، قال سليمان، بأنه كان في عملية الإمداد وتمهيد الطريق الداخلي الذي سلكه الآسرون من مقاتلي حزب الله.

وقالسليمان الذي كان يتحدث باللغة العربية انه انضم الى حزب الله عام 2000 ونفذ عمليتين مع الجماعة اللبنانية اولاهما في ديسمبر كانون الاول عام 2005 حاول خلالها ضرب دبابة اسرائيلية كانت تدخل جنوب لبنان. وكانت العملية الثانية في يوليو تموز واسر فيها الجنديان الاسرائيليان وقتل ثمانية جنود اخرين في اطلاق قذائف مورتر واشتباكات بعدها.