القدس: دعت وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني اليوم الثلاثاء رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة الى ان quot;يكفكف دموعهquot; والتحرك من اجل وقف النزاع الدامي في الشرق الاوسط. وقالت ليفني امام البرلمان الذي خصص جلسة جديدة للهجوم الاسرائيلي الحالي ضد حزب الله في لبنان quot;انا ايضا، رايت السنيورة يبكي بالامس، ونحن نبكي ايضا قتلاناquot;.

واضافت quot;لكنها فرصة لنقول له ان يكفكف دموعه ويبدأ التحرك لخلق مستقبل افضل وحياة طبيعية اكثر، وفي المقام الاولى للمدنيين الذين يبكيهمquot;.

وخلال مؤتمر وزراء الخارجية العرب الذي عقد امس في بيروت، لم يتمكن السنيورة من حبس دموعه حين كان يطالب الدول العربية بالمساعدة على التوصل الى وقف فوري لاطلاق النار في لبنان حيث قتل اكثر من الف شخص نتيجة القصف الاسرائيلي منذ 12 تموز/يوليو.

وقالت ليفني ان quot;مستقبل المنطقة سيعتمد في المقام الاول عليه (السنيورة) وعلى القرارات التي سيتخذها وعلى تحركاتهquot;. وتابعت ليفني ان حل النزاع سيكون ايضا رهنا quot;بالمجموعة الدولية ومعرفة ما اذا كان لديها ليس فقط الرغبة وانما ايضا الارادة في اتخاذ القرارات المتعلقة بلبنان وفرضهاquot;.