بيروت: وصل وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير الى بيروت اليوم في اطار مهمة دبلوماسية في المنطقة متعلقة بالنزاع بين اسرائيل وحزب الله.

وزير إسرائيلي: الإرهابيون يستخدمون أسلحة روسية

دمشق: نشر القوات اللبنانية لن يؤثر علينا

ويلتقي شتاينماير الذي وصل على متن مروحية الى العاصمة اللبنانية نظيره اللبناني فوزي صلوخ ورئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة ورئيس مجلس النواب نبيه بري.

فور وصوله زار وزير الخارجية الالماني ضريح رئيس الحكومة الاسبق رفيق الحريري الذي اغتيل في شباط(فبراير) عام 2004 فاثار اغتياله موجة سخط عارمة على سوريا اسفرت عن قيامها بسحب قواتها من لبنان تحت ضغط الشارع اللبناني والضغوط الدولية. واوضح المسؤول الالماني قبل مغادرته برلين ان مشروع القرار الاميركي-الفرنسي المطروح حاليا في مجلس الامن لحل النزاع بين لبنان واسرائيل يشكل quot;فرصة حقيقية للتوصل الى وقف اطلاق نار (...) يتطلب تحقيقه موافقة اسرائيل ولبنان على تشكيل مهمة دولية لاحلال الاستقرار في جنوب لبنانquot;. وقال في تصريح صحافي يتحتم الآن quot;العمل من اجل التوصل الى موافقة في المنطقةquot; على هذا النص مضيفا quot;هذا هو هدف زيارتيquot; الى الشرق الاوسط.

وتشن اسرائيل منذ 12 تموز(يوليو) هجوما واسعا على لبنان بعد ان اختطف حزب الله اثنين من جنودها لمبادلتهم باسرى لبنانيين في السجون الاسرائيلية. يذكر ان المانيا قامت ثلاث مرات على الاقل خلال عشر سنوات بدور الوسيط في عمليات لتبادل الاسرى بين الطرفين. تشمل جولة شتاينماير في المنطقة اضافة الى لبنان كل من اسرائيل والضفة الغربية وقبرص.