اعتدال سلامه من برلين: كرد فعل على العملية الارهابية التي قيل ان المخابرات السرية البريطانية قد افشلتها في مطار هيثرو سارعت وزارة الداخلية الألمانية الاتحادية ووزارات داخلية الاقاليم الى رفع درجة الاجراءات الامنية في كل المجال الجوي الالماني.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية الاتحادي ان الاجراءات الجوية منذ فترة طويلة على مستوى عال لكنها رفعت الان الى اعلى الدرجات بعد الانذار الذي اتى من بريطانيا. وينصح المسافرين بالقدوم الى المطار في وقت مبكر من اجل الخضوع للتفيش الاضافي الذي فرض ويتطلب وقتا طويلا.
وعن التحقيقات التي تجريها السلطات الامنية البريطانية مع المشتبه بهم اكتفى الناطق الرسمي بالقول ان هناك اتصالات مكثفة معها.

وطالب عدد من الساسة الالمان مثل نائب رئيس الكتلة البرلمانية للحزب المسيحي الديمقراطي فولفغانغ بوسباخ الحكومة اعادة النظر بالاجراءات الامنية المفروضة في المطارات وداخل الطائرات وتشديد المراقبة والتفتيش، فيما حذر ديتر فيبسبوتس المتحدث للشؤون الداخلية في الحزب الاشتراكي المشارك في الحكم من ردود الفعل المبالغ فيها وقال بانه ضد خوض مناقشات نتيجة الخوف والتوتر، وطالما ان الواقعة في لندن لم توضح بعد علينا ان لا نغالي بردة فعلنا والتحدث عن فرض اجراءت امنية جديدة.

وحذر السياسي الاشتراكي من الوقوع في الارباك، بل على سلطات الامن الالمانية تركيز التعاون مع السلطات البريطانية، وكما قال بالطبع المانيا منطقة مهددة لكنها مسلحة جيدا فيما يتعلق بمكافحة الارهاب.

هذا. والغت عدة شركات جوية المانية كل رحلاتها الى مطار هيثرو واعادت الخطوط الجوية الالمانية لوفتهانزا حتى الان ثلاث طائرات ركاب الى فرانكفورت وهامبورغ ودوسلدورف .وتحويل خط سفر الطائرات او الغاء الرحلات طال حتى الان اكثر من 3000 مسافر، لكن تحط الطائرات الالمانية بشكل طبيعي في مطار مانشستر او لندن سيتي .