الياس توما من براغ: شددت الشرطة التشيكية اليـــوم الإجراءات الأمنية في مطار براغ الدولي quot; روزينهquot; ولاسيما أثناء تجهيز الرحلات المتجهة إلى بريطانيا والولايات المتحدة .

وقالت مديرة قسم الاتصالات في المطار فيرونيكا سيدلاتشكوفا أن المسافرين الذين يتوجهون إلى بريطانيا والولايات المتحدة يخضعون لإجراءات أمنية مشددة والى تدقيق في جوازات سفرهم وان هذه الإجراءات اتخذتها الأجهزة المعنية في المطار بناء على طلب مباشر من الولايات المتحدة وبريطانيا .

من جهته قال وزير الداخلية التشيكي فرانتيشيك بوبلان بان الإجراءات المتخذة في الجمهورية التشيكية كافية وانه يجري العمل بإجراءات أمنية مشددة منذ عدة أيام في المطار وذلك بالصلة مع الحرب اللبنانية الإسرائيلية .

ودعا وزير الداخلية قائد الشرطة التشيكية فلايسلاف هوساك إلى قيام شرطة الأجانب والحدود بالتنبه واليقظة وذلك من خلال مراقبة كثيفة ومشددة لحركة الركاب من والى الطائرات في المطارات التشيكية المختلفة وأيضا في المعابر الحدودية .

إلى ذلك قالت الناطقة باسم الخطط الجوية التشيكية يانا فيشكوفا بان الشركة التشيكية ألغت حتى الآن عدة رحلات كانت ستتجه إلى مطار هيثرو فيما سيتم السماح مساء اليوم بإقلاع رحلة من براغ إلى ستانستد لكن سيحصل تأخيرا في موعد الإقلاع.