إقرأ أيضا

قطر و فرنسا ترحبان بتبني القرار 1701

لبنان يوافق مبدئيا و أولمرت سيطرح نص القرار على حكومته الأحد

غارة اسرائيلية على موقع المصنع الحدودي

حزب الله : تدمير زروق اسرائيلي وعلى متنه 12 جندي

أنان يعرب عن الخيبة للتأخر في مشروع القرار حول لبنان

نجاد و بوتين يبحثان وضع الأمور في الشرق الأوسط

كورنيت وميتيس تعطل التقدم البري

صمت المدافع سيعمق خلافات الإسرائيليين

ساعة تسوية الحسابات السياسية حانت في اسرائيل

بيروت : اكد حزب الله اللبناني في بيان له تدمير اربع دبابات ميركافا اسرائيلية في جنوب لبنان واصابة طواقمها. واضاف لبيان ان المعارك كانت لا تزال مستمرة quot;حتى ساعة اعداد البيانquot; وكان الجنود الاسرائيليون يحاولون اجلاء اصاباتهم.

وجاء في البيان ان مقاتلي الحزب كمنوا لـ quot;قوة مدرعات اسرائيلية تحركت من مشروع الطيبة (على بعد ثلاثة كلم من الحدود مع اسرائيل) في اتجاه بلدة القنطرة (خمسة كلم غرب)quot;.وتابع ان اشتباكات عنيفة ادت الى تدمير دبابتي ميركافا واصابة طاقمهما واكد حزب الله انه دمر quot;دبابتين اضافيتين لقوة اسرائيلية مدرعة تقدمت لمساندة القوة السابقةquot;.ولم تصدر اي تصريحات اسرائيلية حول هذا النبأ


من جهتها افادت الشرطة اللبنانية ان وحدات اسرائيلية اصطدمت مساء امس بمقاومة عنيفة من جانب مقاتلي حزب الله بين بلدتي عيناتا وكونين في جنوب لبنان. وقال المصدر نفسه ان مشاة اسرائيليين معززين بالدبابات تقدموا انطلاقا من بلدة مارون الراس عند الحدود اللبنانية الاسرائيلية وعبروا بلدة عيناتا المدمرة وبلغوا مشارف بلدة كونين.
واضاف ان مقاتلي حزب الله المتحصنين في كونين التي تبعد سبعة كلم عن الحدود استخدموا صواريخ مضادة للدروع في محاولة لوقف تقدم القوات الاسرائيلية. وفي موازاة ذلك، وقعت معارك بين الجانبين في عيتا الشعب التي تبعد اقل من كلم واحد من الحدود، بحسب الشرطة.

غارات على مصنع وعلى موكب للنازحيين

افادت الشرطة اللبنانية ان الطيران الاسرائيلي شن ليل الجمعة السبت غارة على موقع المصنع الحدودي بين لبنان وسوريا. وقالت الشرطة ان صاروخا سقط قرب مبنى الجمارك اللبنانية حيث احدثت غارات شبه يومية منذ نهاية تموز/يوليو حفرة عمقها 12 مترا. ولا تزال الطريق الدولية بين لبنان وسوريا مغلقة جراء القصف الاسرائيلي لمحيط موقع المصنع الحدودي.

وقتل اربعة اشخاص على الاقل بينهم عسكريون واصيب 16 اخرون بجروح مساء امس في غارات جوية اسرائيلية على قافلة سيارات وصلت الى سهل البقاع (شرق) قادمة من مرجعيون في جنوب لبنان، على ما افادت الشرطة اللبنانية.

واوضح مصدر في قوات الطوارىء التابعة للامم المتحدة في لبنان ان قافلة السيارات التي استهدفت لم تكن ترافقها قوات دولية لدى وقوع الغارة عليها. واضافت الشرطة ان quot;اربعة اشخاص بينهم عسكريون وعناصر من الشرطة قتلوا واصيب 16 اخرون بجروح بعضهم في حالة الخطر لدى القاء طائرات بدون طيار تسع قنابل على قافلة سيارات كانت متجهة من مرجعيون الى كفريا في جنوب البقاعquot;.

وقال شرطي ان ثلاث سيارات تابعة لقوى الامن الداخلي اصيبت واندلعت فيها النيران. واضاف ان سيارات مدنية اصيبت بشظايا من دون ان يكون بامكانه تقديم حصيلة دقيقة عن عدد الاصابات بين المدنيين والعسكريين. وكانت القافلة التي تضم مئات الجنود وعناصر الشرطة والمدنيين خرجت من مرجعيون قبل ساعات من تعرضها للقصف ورافقتها مدرعات تابعة لقوات الطوارىء الدولية التابعة للامم المتحدة حتى بلدة حاصبيا الدرزية على بعد 13 كلم.

وقال المتحدث باسم قوات الامم المتحدة ميلوس شتروغر quot;لقد تركتهم قوات الطوارىء الدولية في هذا الموقعquot;. واكد ان القوات الدولية لم ترافق القافلة بعد هذه النقطة موضحا انه quot;تم ابلاغ القوات الاسرائيلية بمرور القافلة واعطت موافقتهاquot;. واضاف quot;نحن نحاول فهم ما جرىquot;. وتم نقل الضحايا الى مستشفيات شتورة وزحلة عاصمة البقاع، بحسب الشرطة.