القدس : أجرت وزيرة الخارجية الاسرائيلية تيسبى ليفني صباح اليوم اتصالات هاتفية مع وزراء خارجية كل من مصر احمد ابو الغيط والاردن عبد الاله الخطيب وقطر حمد بن جاسم ال ثاني.وذكر راديو اسرائيل صباح اليوم ان الوزيرة ليفني اطلعت الوزراء الثلاثة على موقف اسرائيل من مشروع القرار الدولى حول الازمة فى لبنان.
يذكر ان الوفد العربي قد اعلن قبوله بتحفظ لمشروع القرار وقال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني امس ان القرار الذي اعتمده مجلس الامن بالاجماع حول لبنان مؤكدا انه مع هذا فهناك عدد من الملاحظات والتحفظات عليه.

وقال في كلمته امام الجلسة المفتوحة لمجلس الامن ان القرار لم يتطرق بشكل واضح الى ويلات الدمار التي تسبب فيها العدوان الاسرائيلي على المدنيين الابرياء والبنى التحتية اللبنانية كما انه لم يتطرق الى مسؤولية اسرائيل الانسانية والقانونية عن هذا الدمارquot;. واضاف ان القرار quot;لم يعالج مسالة الاسرى والمعتقلين المختطفين اللبنانيين فى السجون الاسرائيلية بشكل متوازن حيث ان تبادل الاسرى والمحتجزين هو الوسيلة الواقعية والمنطقية لتسوية هذا الموضوعquot;. وقال: رغم كل هذا قبلنا هذا القرار بصيغته الحالية من اجل حقن دماء الابرياء وتجنيب لبنان والمنطقة المزيد من ويلات الدمار.