نبيل شرف الدين من القاهرة: بينما قررت محكمة جنايات شمال القاهرة اليوم السبت الإفراج عن أربعة من عناصر جماعة quot;الإخوان المسلمينquot;، بعد سجنهم

مرشد الإخوان ونائبه 2
خمسة شهور، فقد اعتقلت أجهزة الأمن المصرية 17 من اعضاء جماعة الإخوان، خلال قيامهم بزيارة خاصة لمنزل أحدهم بقرية كفر هلال التابعة لمركز بركة السبع بمحافظة المنوفية، وجرى عرضُهم مساء اليوم على نيابة أمن الدولة العليا . وقال متحدث باسم الجماعة المحظورة إن أعضاءها المعتقلين كانوا في زيارة خاصة لمنزل أحدهم، وأعلن أنه بهذه الاعتقالات الجديدة يرتفع عدد اعضاء جماعة الاخوان المسلمين المحتجزين في السجون المصرية إلى 87 شخصاً .

ووفقاً لمصادر الجماعة فإن المعتقلين هم: الدكتور رأفت حويت، والدكتور خالد عبده، والدكتور كريم مغني quot;طبيب أسنانquot;، والمهندس إيهاب إسماعيل، والمهندس رضا حامد، وعصام فواز quot;محامquot;، ومحمود جمال، ومحمد حسين، ويوسف ربيع، ومحمد خليل، وإيهاب منصور، وباسم المراغي، أشرف عبد الله quot;محاسبquot;، ومحمد النوبي quot;مدرسquot;، ومحمد الأمين، وأسامة السيد، وعبد الله دعبس .

وجاءت الاعتقالات بعد ايام من الغاء محكمة جنايات شمال القاهرة حكما أصدرته محكمة للجنح المستأنفة بالإفراج عن العضوين القياديين في جماعة الاخوان المسلمين، عصام العريان ومحمد مرسي، المحتجزين منذ أيار (مايو) الماضي . وألغت محكمة الجنايات أيضا حكم محكمة الجمالية للجنح المستأنفة بالافراج عن خمسة اخرين من أعضاء الجماعة وجددت حبس الجميع 15 يوما على ذمة التحقيق.

وقال عبد المنعم عبد المقصود محامي جماعة الاخوان المسلمين quot;إن هذه الاعتقالات رسالة من النظام الى الاخوان مفادها ان فترة الهدوء النسبي التي لم تستمر سوى شهر قد انتهتquot;. وشغلت جماعة الاخوان المسلمين 88 مقعدا في مجلس الشعب في الانتخابات التشريعية التي أجريت العام الماضي وبرزت كأقوى قوة معارضة في مصر منذ نحو نصف قرن. والجماعة محظورة رسميا منذ عام 1954 لكن الحكومة تتسامح معها ويخوض مرشحوها الانتخابات العامة كمستقلين .