القدس: رفضت حركة فتح ما جاء على لسان رئيس جهاز quot;الشاباكquot; الإسرائيلي يوفال ديسكين حول مستقبل الحركة وقال ديسكن خلال جلسة مجلس الوزراء الاسرائيلي أمس quot;ان حركة فتح في قطاع غزة تشهد حاليا اسوأ حالة لها منذ تأسيسها وانه اذا لم تتغيرالامور فان هذه الحركة قد تنهار في غضون أشهر وتختفي عن الساحة كليا في القطاعquot;.

واعتبر السيد فهمي الزعارير الناطق باسم حركة quot;فتحquot; في الضفة الغربية تصريحات ديسكين بأنها تؤكد رغبة إسرائيل بتدمير بنى الحركة في كل الميادين .

وأكد الزعارير أن quot;فتحquot; ما تزال تمثل حركة التحرر الأساسية في الطيف السياسي والكفاحي الفلسطيني موضحا أن إسرائيل ركزت على تدمير حركة فتح والسلطة الوطنية الفلسطينية منذ محادثات كامب ديفيد وحتى الآن لكنها فشلت فشلا ذريعا في تحقيق هدفها واصفا فتح بأنها تمثل فاتحة الثورة الفلسطينية المعاصرة وقائدتها. وأضاف ان هناك محاولات وجهودا محمومة لإنهاء مرحلة التحرر الوطني التي مثلتها فتح وفصائل منظمة التحرير للانقضاض على المشروع الوطني الفلسطينيquot;.

مؤسسة فلسطينية تزور أسرى وأسيرات في سجني هدريم وتلموند للنساء

من جهة ثانية تمكنت محامية مؤسسة مانديلا لرعاية شؤون الأسرى والمعتقلين بثينة دقماق أمس من زيارة عميد الأسرى اللبنانيين والعرب سمير القنطار والأسير مسلمة ثابت من قرية رامين المحاذية لمدينة طولكرم في سجن هدريم ونقلت دقماق عن الاسيرين قولهما ان quot;معنويات الاسرى مرتفعة جدا وان لقاءهم مع ذويهم سيكون باذن الله في الوقت القريبquot;.

وأوضحت المؤسسة ان المحامي نزيه أبو التين تمكن من زيارة عدد من الأسيرات الفلسطينيات في سجن تلموند هن أحلام التميمي وآمنه منى ومنال غانم والأسير علي الرييط من بئر السبع داخل الاراضي المحتلة عام 1948.

وأكدت الأسيرات أن الغرف في سجن تلموند للنساء مليئة بالرطوبة والحشرات وأن درجات الحرارة فيها مرتفعة جدا كما أن إدارة السجن تتعامل بأسوب سيء معهن. وإنتقدت الأسيرة أحلام التميمي منع ذويها من زيارتها.