الكويت: اكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم في حديث لصحيفة كويتية اليوم الاثنين ان الرئيس السوري بشار الاسد لم يكن يقصد ايا من القادة العرب في حديثه عن quot;انصاف الرجالquot; والمواقف quot;المتأخرةquot; خلال الحرب في لبنان.وقال المعلم في حديث لصحيفة quot;الانباءquot; ان الرئيس الاسد quot;لم يقصد ايا من الزعماء العرب الذين يحرص على علاقات شخصية ورسمية معهم حرصه على التضامن العربي والعمل العربي المشتركquot;.

واوضح ان quot;ما قصده الرئيس الاسد بهذه العبارة هم أولئك الأشخاص الموجودون في سوريا وربما خارجها ممن شككوا في قدرة المقاومة (حزب الله اللبناني) على تحقيق النصرquot;.
واضاف ان الرئيس السوري quot;اراد ان يركز في خطابه على ثقافة المقاومة في الوقت الذي اقرت فيه جامعة الدول العربية بموت عملية السلامquot;.وكان الاسد اكد في خطاب القاه الاسبوع الماضي ان الحرب في لبنان quot;فرزت المواقف بشكل كامل. لم يكن هناك من امكان لحلول وسط فى مثل هذه الحربquot; التي quot;اسقطت اصحاب انصاف المواقف او انصاف الرجال واسقطت كل المواقف المتأخرةquot;.

واثار خطاب الاسد انتقادات حادة في لبنان ومن عدد من المسؤولين العرب والصحف العربية.وقال الرئيس المصري حسني مبارك في تصريحات نشرتها صحيفة اخبار اليوم الحكومية السبت ان quot;المرحلة الحالية لا تحتمل اي نوع من المزايدات الرخيصة ويجب ان تتوحد كل الجهود لجمع ولم الشمل العربيquot;،