ويلنغتون: عبرت رئيسة وزراء نيوزيلاندا هيلين كلارك اليوم عن quot;قلقها الشديدquot; ازاء مصير الصحافيين المخطوفين في غزة واحدهما نيوزيلاندي، واللذين تبنت مجموعة غير معروفة حتى الان امس الاربعاء خطفهما. وعبرت كلارك عن ارتياحها لان المخطفوفين quot;يبدوان في صحة جيدة ويلقيان معاملة معقولةquot; لكنها قالت quot;انني قلقة جدا ازاء سلامتهماquot;.

وكانت مجموعة مجهولة تطلق على نفسها quot;كتائب الجهاد المقدسquot; اعلنت الاربعاء تبنيها خطف صحافيين يعملان لقناة فوكس نيوز الاميركية في غزة وطالبت بالافراج عن المسلمين الذين تحتجزهم الولايات المتحدة في غضون 72 ساعة مقابل الافراج عنهما وهو ما رفضته واشنطن. وارفق بيان التبني بشريط فيديو يظهر الصحافيين من محطة فوكس نيوز ستيف سنتاني (اميركي) واولاف فيغ (نيوزيلندي) اللذين خطفا في 14 اب/اغسطس في وسط غزة على يد مسلحين اعترضوا سيارتهما.

واوضحت كلارك ان المسؤولين النيوزيلانديين في المنطقة يتابعون quot;مشاوراتهم المكثفةquot; مع السلطات الفلسطينية وجهات اخرى لتامين الافراج عن الصحافيين. وقالت انه تم ايفاد مسؤول كبير في الشرطة ايضا الى المنطقة.

من جهة اخرى عبرت عائلة فيغ عن ارتياحها في بيان لمعرفة ان الصحافيين لا يزالا على quot;قيد الحياة وفي صحة جيدةquot;. ويظهر شريط الفيديو الصحافيين بلباس رياضي، واكدا بالانكليزية انهما في صحة جيدة ويعاملان جيدا وطلبا من حكومتيهما بذل كل ما بوسعهما للافراج عنهما.