صور : دعا رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري اليوم quot;كل النوابquot; الى اعتصام مفتوح يبدأ السبت المقبل في مقر مجلس النواب وحتى رفع اسرائيل حصارها المضروب على لبنان منذ 12 تموز/يوليو. وقال رئيس البرلمان في كلمة القاها في احتفال جماهيري في مدينة صور الساحلية في جنوب لبنان quot;ابتداء من السبت ادعو نفسي وادعو كل النواب (128) من كل الاتجاهات الى الاعتصام بصورة دائمة في مقر المجلس النيابي في بيروت حتى فك الحصار مهما طال امدهquot;.

الى ذلك اعلنت اسرائيل اليوم ان الذخائر التي استخدمتها في لبنان تطابق معايير القانون الدولي، وذلك بعد ادانة الامين العام للامم المتحدة كوفي انان استخدام الجيش الاسرائيلي قنابل عنقودية خلال عملياته العسكرية في لبنان. وقالت المتحدثة باسم رئاسة الحكومة الاسرائيلية ميري ايسين quot;تصرفت اسرائيل بما يتطابق مع القانون الدولي في لبنان واستخدمت فقط اسلحة في هذا الاطارquot;.

وقال مسؤول عسكري من جهته في بيان ان quot;كل الاسلحة والذخائر التي استخدمها الجيش شرعية في نظر القانون الدولي وقد استخدمت بما يتطابق مع المعايير الدوليةquot;.

وكان الامين العام للامم المتحدة كوفي انان وجه انتقادات اليوم الى اسرائيل بسبب استخدامها للقنابل العنقودية في حربها مع حزب الله في لبنان مؤكدا انه طلب من الدولة العبرية تسليم خرائط عن اماكنها لابطال مفعولها. وقال انان في الاردن quot;مثل هذه الاسلحة ما كان يجب ان تستخدم ضد المدنيين والاماكن المسكونة (...) ويجب علينا التحرك بسرعة جدا من اجل نزعهاquot;.