القدس: رأت ابنة الطيار الاسرائيلي رون اراد الذي اسر حيا في لبنان في 1986 بعد اسقاط طائرته، والدها يتكلم للمرة الاولى في صور بثتها المؤسسة اللبنانية للارسال (ال بي سي) والقناة العاشرة الخاصة في التلفزيون الاسرائيلي في الوقت نفسه. وقالت يوفال اراد اليوم الاربعاء لاذاعة الجيش الاسرائيلي quot;لدي شعور بانني اكتشفت شخصا ظريفاquot;. واضافت يوفال التي ولدت قبل 12 شهرا من اسر والدها quot;اعتقد انه لو كان يعيش اليوم معنا لكان استاذا جامعيا كما كان يطمحquot;. وتابعت ان quot;والدتي (تامي) روت لي مرارا انه كان طريفا لكنني لا اعرف معنى كلمة +والد+ وامل في ان اعلم يوما ما حل بهquot;.

وكانت طائرة رون اراد اسقطت فوق جنوب لبنان في 1986 واسرته حركة امل الشيعية قبل ان يفقد اثره. وظهر في الوثائقي الذي بثته المؤسسة اللبنانية للارسال رجل ملتح قال بالانكليزية quot;انا رون اراد جندي في الجيش الاسرائيليquot;. وهي المرة الاولى التي تبث فيها صور لرون اراد. واتهم عاموس جلعاد المستشار السياسي في وزارة الدفاع في تل ابيب في حديث مع اذاعة الجيش الاسرائيلي ايران بquot;اخفاءquot; رون اراد. وقال جلعاد quot;اسرته حركة امل بزعامة نبيه بري رئيس البرلمان اللبناني حاليا التي سلمته بدورها للايرانيين ومذذاك فقد اثره لان ايران اخفته لاسباب اجهلهاquot;.

وترفض اسرائيل ان تعلن وفاة رون اراد رسميا. وقدمت منظمة اسرائيلية خاصة في 2004 مكافاة بقيمة 10 ملايين دولار لاي معلومات تلقي الضؤ على مصيره.