نيقوسيا: احتجزت السلطات القبرصية سفينة متجهة الى سوريا بعد ورود معلومات بانها تحمل شحنة من الاسلحة، وتقوم حاليا بتفتيشها. وذكر رئيس سلطة الموانئ القبرصية خريسيس برينتزاس للاذاعة الرسمية ان quot;لائحة حمولة السفينة تقول انها تحمل معدات للرصد الجوي. وقد تم ابلاغنا ان الانتربول لديه معلومات حول احتمال ضلوع السفينة في عملية تهريب اسلحةquot;.

وذكرت الاذاعة انه تم العثور في السفينة quot;غريغوريو 1quot; التي تحمل علم بنما على انابيب معدنية يمكن ان تستخدم في منظومات تسليح.

وصرح مصدر مقرب من التحقيق لوكالة فرانس برس quot;لقد تم العثور على شيء يمكن ان يستخدم لاغراض الرصد الجوي كما يمكن استخدامه لاغراض عسكرية ونحن نتحقق من الامرquot;.

وترسو السفينة قبالة ساحل مدينة ليماسول الجنوبية منذ يوم الامس حيث كانت متوجهة من ميناء بور سعيد المصري الى ميناء اللاذقية في سوريا. وفور رسوها، صعدت وحدة من قوات الشرطة القبرصية الخاصة وخبراء في المتفجرات على متنها.

وقالت الشرطة ان الحمولة المذكورة في اوراق السفينة لا تتطابق مع البضائع التي تحملها مؤكدة انها تقوم بالتحقيق مع طاقم السفينة المؤلف من ثمانية حول الشحنة المشتبه بها. وذكرت صحيفة quot;فيليليفثيروسquot; القبرصية نقلا عن مسؤولين لم تكشف عن هوياتهم انهم متاكدون من ان بعض القطع الموجودة على السفينة هي اجزاء من منصات صواريخ.