الخليج تستأنف رحلاتها الى بيروت

قبرص تحتجز سفينة متجهة الى سوريا

اير فرانس تستأننف رحلاتها الى بيروت

وزير الدفاع الالماني ينتقد شرط لبنان

وزراء الخارجية العرب يبحثون لبنان

مقتل جنديين لبنانيين لدى تفكيك قنابل اسرائيلية

بيروت: استقبل رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري اليوم في مقر مجلس النواب وفدا سوريا حضر الى بيروت تضامنا مع لبنان في مواجهة الحصار الاسرائيلي، بحسب ما ذكرت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية. وضم الوفد ستة نواب هم محمد حبش، حنين نمر، جاد الله قدور، غسان نحاس، موفق حبشي وزهير غنوم، اضافة الى جمع من رجال الدين من مختلف الطوائف.

وكان عضو مجلس الشعب السوري محمد حبش اعلن الثلاثاء ان quot;وفدا من 50 برلمانيا سوريا اضافة الى رجال دين اسلاميين ومسيحيين سيتوجه الى لبنان لاعلان تضامنه التام مع صمود الشعب اللبناني وزيارة المناطق التي دمرها العدوان الاسرائيلي الغاشمquot;. واضاف ان quot;الوفد سيلتقي عددا من القيادات السياسية والمرجعيات الروحية والدينية اللبنانيةquot;.

ويستمر اعتصام النواب اللبنانيين في مبنى البرلمان لليوم الخامس على التوالي بهدف رفع الحصار الجوي والبحري الذي تواصل اسرائيل فرضه على لبنان منذ الايام الاولى لهجومها الذي بدأته في 12 تموز/يوليو. ووجهت الحكومة اللبنانية الثلاثاء رسالة الى الامين العام للامم المتحدة كوفي انان ورئيس مجلس الامن الدولي تتهم فيها اسرائيل بانتهاك القرار الدولي 1701 من خلال الاستمرار في فرض هذا الحصار.