فاخر السلطان من الكويت :أكد وزير الإعلام الكويتي محمد السنعوسي أن عدد الطلبات لاصدار الصحف المحلية في الكويت وصل الى 111 طلبا، مؤكدا ان اللائحة التنفيذية لقانون المطبوعات والنشر مدرجة على جدول اعمال مجلس الوزراء، ولابد لها ان تصدر قبل 2 تشرين الاول (اكتوبر) المقبل.

ورفض السنعوسي اعتبار وجود لجنة الحكماء بدعة روتينية، مؤكدا وجود هذه اللجنة في كثير من الدول، وهي تخدم الصحافيين وتساهم بالتوجيه والملاحظات . واضاف: quot;ممكن لأي صحافي يشعر بالظلم ان يذهب الى اللجنة من اجل الحوار مع الصحيفة وهي لجنة استشارية، ولكن تعمل للاعلام والاعلاميين في القطاع الحكومي والخاص، وهي سند لكل الاعلاميين، هذه هي لجنة الحكماء التي نتمنى ان تكون جهة تضع حلولا عملية وقوية يربطها الميثاق الصحفي قبل الذهاب الى المحاكمquot;.

وعما اذا كان هناك توجه لوضع ضوابط على الحفلات الغنائية، استجابة للاسئلة النيابية خاصة من قبل الإسلاميين، قال السنعوسي : quot; الاسئلة النيابية التي وصلتنا حتى الآن بلغت 45 سؤالا وكلها متنوعة ومهمة ونرد عليها بشفافية واضحة تماما وبدون ان نخفي شيئا، وأما عن هذه الضوابط فهي غير موجودة حتى الآن، ولكن في حال طلب منا ذلك فسيكون هناك موقف للوزارة وسنقيم القانون الذي سنستمر في تطبيقه بلوائحه وضوابطه quot;.

وأعرب السنعوسي عن أمله ان ينقل قطاع الاعلام الخارجي في وزارة الإعلام الى وزارة الخارجية، معتبرا ان quot;هذا هو الوضع الطبيعي لهذا القطاعquot;. واكد ان وزارة الاعلام ستلتزم تنفيذ توصيات اللجنة المشكلة من وزارتي الخارجية والاعلام لتقييم الاعلام الخارجي، لافتا الى ان تقرير اللجنة سيصدر في غضون اسبوعين.