بشار دراغمه من رام الله: قال السفير المصري لدى السلطة الوطنية الفلسطينية اشرف عقل أن الايام القادمة ستشهد أخبارا ساره فيما يتعلق بإطلاق سراح اسرى فلسطينيين من السجون الإسرائيلية مقابل الجندي جلعاد شليط. ولم يحدد عقل المدة الزمنية لذلك مكتفيا بقول كلمة quot;قريباquot;.

وتضاربت الأنباء حول صفقة تبادل الأسرى بين الفلسطينيين وإسرائيل. ففي الوقت الذي أعلن فيه المتحدث باسم كتائب القسام (الجناح المسلح لحركة حماس) أنه حتى الآن لا يوجد أي اتفاق على صفقة لتبادل الأسرى. تواصل وسائل الإعلام تأكيدها على أن الأمر هو مجرد أيام فقط وتنتهي قضية الجندي جلعاد شاليط.

إلى ذلك نقلت وكالة رمتان عن السفير المصري قوله ان هناك مباحثات تجري مع كافة الاطراف وان شاء الله نسمع منهم في هذا الشأن في الفترة القريبة القادمةquot;. وحول تشكيل حكومة الوحدة الوطنية أشار عقل الى ان هذه خطوة بالاتجاه الصحيح وانها سوف تتلقى الدعم العربي الكامل وخاصة الدعم المصري المتواصل للشعب الفلسطيني .

وحول الخطوة المصرية الأخيرة بإمداد مدينة رفح بالكهرباء أكد عقل إن الشعب والقيادة المصرية تضع القضية والشعب الفلسطيني في سلم أولوياتها وانه سوف تتبع عملية مد مدينة رفح بخمسة ميغاوات سوف تكون هناك مرحلة ثانية سوف تتم قبل شهر رمضان يتم من خلالها إضافة اثنا عشر ميغاوات سوف تساهم بتخفيف المعاناة التي يعانيها الشعب الفلسطيني جراء قصف الطائرات الإسرائيلية لمحطة الكهرباء في 28/6/2006 الماضي.