باريس، كومبيانيه (فرنسا)، واشنطن: افاد تقرير صدر عن اجهزة الاستخبارات الفرنسية بتاريخ 21 ايلول(سبتمبر) ونشرته صحيفة محلية اليوم السبت ان اجهزة الاستخبارات السعودية quot;تولدت لديها قناعة بان اسامة بن لادن توفيquot; اثر اصابته بحمى التيفؤيد. لكن مصادر باكستانية واوروبية تتابع نشاطات القاعدة عن كثب استبعدت في اتصال مع وكالة فرانس برس هذه المعلومة لا سيما ان خبر موت بن لادن تكرر كثيرا حتى الان من دون ان يتمكن احد من اثبات ذلك.

ولم يصدر اي رد رسمي حتى الساعة في الرياض. ورفض مصدر قريب من المديرية العامة للامن الخارجي في فرنسا تأكيد هذا الخبر. وجاء في مذكرة سرية نشرت صحيفة quot;لاست ريبوبليكانquot; مقتطفات منها ان quot;العناصر التي جمعها السعوديون تشير الى احتمال ان يكون زعيم القاعدة اصيب عندما كان في باكستان في 23 اب/اغسطس بحمى التيفؤيد ادت الى شلل جزئي لاعضائه السفلىquot;. واضافت المذكرة ان quot;عزلته الجغرافية العائدة لفراره المتواصل جعل اي مساعدة طبية مستحيلة وفي الرابع من ايلول/سبتمبر 2006 تلقت اجهزة الامن السعودية اول معلومات تشير الى وفاتهquot;.واوضحت المديرية العامة للامن الخارجي في هذه الوثيقة ان الاجهزة السعودية quot;تنتظر المزيد من التفاصيل لا سيما مكان دفنه، لتعلن الخبر رسمياquot;.

شيراك: المعلومات عن وفاة بن لادن quot;غير مؤكدة اطلاقاquot;

بدوره اعلن الرئيس الفرنسي جاك شيراك اليوم ان المعلومات عن وفاة بن لادن والتي نشرتها صحيفة فرنسية quot;غير مؤكدة اطلاقاquot;. وقال شيراك خلال مؤتمر صحافي عقده في ختام قمة فرنسية المانية روسية عقدها قرب باريس مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل quot;هذه المعلومات غير مؤكدة اطلاقاquot;. وافادت مذكرة صدرت عن اجهزة الاستخبارات الفرنسية بتاريخ 21 ايلول/سبتمبر ونشرتها صحيفة quot;لاست ريبوبليكانquot; اليوم السبت ان اجهزة الاستخبارات السعودية quot;تولدت لديها قناعة بان اسامة بن لادن توفيquot; اثر اصابته بحمى التيفوئيد. وقال شيراك انه quot;فوجئ بعض الشيءquot; لنشر quot;مذكرة سريةquot; لاجهزة الاستخبارات الفرنسية في الصحافة.

واستبعدت مصادر باكستانية واوروبية تتابع نشاطات القاعدة عن كثب في اتصالات اجرتها معها وكالة فرانس برس هذه المعلومة لا سيما ان خبر موت بن لادن تكرر كثيرا حتى الان من دون ان يتمكن احد من اثبات ذلك.

الاستخبارات الأميركية لا تؤكد المعلومات حول وفاة بن لادن

اعلن مسؤول حكومي اميركي طلب عدم كشف اسمه اليوم انه لا يمكن لوكالات الاستخبارات الاميركية quot;تاكيدquot; معلومات نشرتها صحيفة quot;لاست ريبوبليكانquot; الفرنسية عن وفاة اسامة بن لادن في باكستان. وقال المسؤول لوكالة فرانس برس quot;لا يمكنني تاكيد هذا الخبرquot;. وافادت مذكرة صدرت عن اجهزة الاستخبارات الفرنسية (المديرية العامة للامن الخارجي) بتاريخ 21 ايلول/سبتمبر ونشرت صحيفة quot;لاست ريبوبليكانquot; مقتطفات منها اليوم السبت ان اجهزة الاستخبارات السعودية quot;مقتنعة بان اسامة بن لادن توفيquot; اثر اصابته بحمى التيفوييد اصيب بها في باكستان في 23 اب/اغسطس.
واعلن الرئيس الفرنسي جاك شيراك اليوم السبت من كومبيانيه (قرب باريس) ان المعلومات عن وفاة بن لادن quot;غير مؤكدة اطلاقاquot;.

واعربت وزيرة الدفاع الفرنسية ميشال آليو ماري اليوم السبت عن quot;اسفهاquot; لنشر مذكرة اجهزة الاستخبارات الفرنسية. ويعتبر بن لادن السعودي الاصل مدبر اعتداءات 11 ايلول(سبتمبر 2001 التي اوقعت نحو ثلاثة الاف قتيل في الولايات المتحدة.