تكريت، الدور(العراق):أفاد مراسل وكالة فرانس بر ان عشرات خيم العزاء نصبت اليوم الاثنين في تكريت حيث يتجمع انصار الرئيس العراقي السابق صدام حسين ويستمعون الى بث ايات من القرآن. ولا تزال المداخل المؤدية الى المدينة معقل صدام حسين سابقا، مغلقة امام حركة السير بامر من السلطات العراقية. ونصب السكان في اماكن مختلفة من المدينة خيما لاقامة مجالس عزاء.

ويحتسي انصار الرئيس السابق الذي اعدم شنقا فجر السبت، القهوة وهم يستمعون الى آيات قرآنية. واعدم صدام حسين (69 عاما) شنقا فجر السبت ووري الثرى الاحد في مسقط رأسه العوجة الواقعة قرب تكريت على بعد 180 كيلومترا شمال بغداد.

مئات المسلحين يتظاهرون في الدور استنكارا

وتظاهر المئات من المسلحين واهالي الدور (180 كم شمال بغداد) قرب تكريت اليوم استنكارا لتنفيذ حكم الاعدام في حق الرئيس العراقي السابق صدام حسين. وانطلقت التظاهرة التي شارك فيها المئات من اهالي الدور بينهم نساء وشيوخ واطفال، وحمل معظم الشباب اسلحة رشاشة واطلقوا العيارات النارية في الهواء.

وذكر مراسل من الدور، ان المتظاهرين حملوا صورا لصدام حسين واعلام عراقية فيما هتف العشرات quot;مقتدى يا جبانquot; وquot;يا حكيم يا جبان يا عميل الاميركانquot;.

كذلك، قام المتظاهرون بازاحة الستار عن جدارية كبيرة تحمل صورة لصدام حسين وكتب عليها quot;الشهيد البطل صدام حسينquot; وسط الدور. وقال لؤي تايه (27 عاما) احد المشاركين في التظاهرة quot;نحن مجاهدو حزب البعث نتظاهر ضد اميركا وحكومة المالكي لاعدامهم صدام حسينquot;. واضاف quot;لم يمت صدام حسين وسيبقى يعيش في قلوبناquot;. واوضح متظاهر اخر قال انه من فدائيي صدامquot; ان quot;تظاهرتنا باسم مجاهدي وجيش الاسلام والبعثيين رسالة استنكار ضد الحكومة العراقية والمالكيquot;.

وتمنع قوات الامن العراقية الدخول او الخروج من مدينة تكريت القريبة من الدور، لليوم الثالث على التوالي. وقد اعدم الرئيس العراقي السابق صدام حسين سنقافجر السبت في بغداد بعد ادانته بقضية الدجيل التي ذهب ضحيتها 148 قرويا شيعيا مطلع الثمانينات من القرن الماضي.