خلف خلف من رام الله، القدس، ليما: إستنكرت نقابة الصحافيين الفلسطينيين وأدانت بشدة حادثة اختطاف الصحافي الأجنبي جيم رازوري 55 عاماً، من البيرو، اميريكا اللاتينية، وذلك من أمام مكتبه الكائن في برج نعمة وسط مدينة غزة، واقتادوه إلى جهة مجهولة، ويعمل رازوري مراسلاً لوكالة الأنباء الفرنسية.

وقال النقابة في بيان صحافي وصل (إيلاف) نسخة عنه: أن اختطاف صحافيين أجانب والمطالبة بمكتسبات شخصية لقاء الإفراج عنهم يسمى جريمة سياسية منظمة ضد استقرار وأمن الشعب الفلسطيني بل أنها جريمة منظمة لا تليق سوى بالعالم السفلي وليس بشعب مناضل مثل شعبنا الفلسطيني.

وأضاف البيان: أننا في نقابة الصحفيين نطالب الخاطفين بالإفراج الفوري عن الصحفي رازوري ونحمل وزير الداخلية والحكومة المسؤولية الكاملة للكشف عن المجرمين وتقديمهم للقضاء وإنزال أقصى درجات العقاب بحقّهم حتى يكونوا عبرةً لغيرهم ممّن تسوّل لهم أنفسهم تعريض حياة المواطنين الأبرياء للخطر.

ودعت نقابة الصحفيين الفلسطينيين كافة الفصائل الفلسطينية الوطنية والإسلامية إلى إدانة واستنكار هذه الأعمال الإجرامية ضد الصحفيين الأجانب والعمل على وقفها حيث أن هذه الأعمال تسيء بالدرجة الأولى لهم وتشوه صورتهم، لذا يجب عليهم تحمل مسؤولياتهم الوطنية والعمل الجاد لإنهاء هذه الظاهرة وعدم زاج الصحفيين في أي خلافات داخل الساحة الفلسطينية.

كما طالبت النقابة كافة القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني لتحمل مسئولياتهم في التعاون من أجل وضع حد لظاهرة اختطاف الصحفيين الأجانب وردع أية قوى خارجة عن الصف الوطني وتعيث فساداً وتخريباً في المجتمع، كما جاء في البيان.

مساع بيروفية للعثور على المصور المخطوف

من جهتها اعلنت وزارة الخارجية البيروفية اليوم انها بدأت مساعي لدى السلطة الوطنية الفلسطينية للتوصل الى الافراج عن خايمي رازوري مصور وكالة فرانس برس الذي طفته مجموعة مسلحة الاثنين في غزة. وفي بيان اوضحت الوزارة انها طلبت من وزارة الخارجية الفلسطينية ورئاسة السلطة الفلسطينية اجراء quot;تحقيق والقيام بالتحركات الضرورية للتأكد اولا من سلامة راسوريquot;.

وقالت ان السلطات الفلسطينية وعدت quot;بمواصلة جهودها لتحديد مجموعة الخاطفين للسماح بالعثور سريعا على مواطننا وتحريرهquot;. واضافت ان الوزارة على quot;اتصال دائم مع ممثل فلسطين في البيروquot; وطلبت اعتبارا من الاثنين تعاون اسرائيل quot;وقد حصلت عليهquot;.

وطلبت الوزارة ايضا من رئيس الشعبة القنصلية في سفارتها في اسرائيل التوجه الى غزة quot;لايجاد حل سريع لهذه القضية المؤسفةquot;. وخطف خايمي رازوري (50 عاما) بعد ظهر الاثنين على يد مجهولين لدى عودته من مهمة مع مترجم وسائق. وافاد مسؤول في السلطة الفلسطينية ان الرئيس محمود عباس امر كل الاجهزة الامنية الفلسطينية بالبحث عن المصور المخطوف.

سقوط قذيفة هاون عند معبر كارني لا يسفر عن اصابات

من جهة ثانية أفاد الجيش الاسرائيلي ان قذيفة هاون اطلقت من قطاع غزة انفجرت اليوم عند معبر كارني (المنطار) الفاصل مع اسرائيل. واوضح المصدر ان شاحنة تنقل مواد بناء كانت تستعد لعبور المعبر المخصص لنقل البضائع، باتجاه غزة اصيبت باضرار.
ويعتبر اطلاق هذه القذيفة انتهاكا للتهدئة التي ابرمت في 26 تشرين الثاني(نوفمبر).

وبموجب الاتفاق سحب الجيش الاسرائيلي جنوده من قطاع غزة وتعهد عدم شن هجمات فيه في حين تعهد الفلسطينيون بوقف اطلاق الصواريخ باتجاه اسرائيل.

من جهة اخرى اوقف الجيش الاسرائيلي خلال الليل الماضي في الضفة الغربية 11 ناشطا فلسطينيا.