الياس يوسف من بيروت : تتوالى فصولاً في بيروت الحرب الإعلامية ndash; القضائية بين قوى الغالبية وقوى المعارضة التي يشكل quot;حزب اللهquot; عمودها الفقري. وفي هذا السياق أعلن حزب quot;القوات اللبنانيةquot; الذي يترأسه سمير جعجع أنه ادعى على قناة quot;المنارquot; التابعة لquot;حزب اللهquot; ومحطة quot;نيوتي فيquot; التي تدعمه وصحيفة quot;الأخبارquot; التي تعتبر قريبة منه.
وجاء في بيان أصدره حزب quot;القواتquot; اليوم: quot;بتاريخ 2/1/2007 تقدم حزب quot;القوات اللبنانيةquot; وبواسطة وكيليه المحاميين الدكتور سليمان لبوس وفادي ظريفة، بثلاث دعاوى قضائية امام محكمة الاستئناف الجزائية في بيروت، ضد كل من:
1- المجموعة اللبنانية للإعلام - تلفزيون quot;المنارquot; ممثلة برئيس مجلس إدارتها السيد عبد الله قصير، والمدير المسؤول عن قسم الأخبار السيد محمد عفيف.
2- شركة quot;تلفزيون الجديدquot; quot;نيو. تي. فيquot; ممثلة برئيس مجلس ادارتها السيد تحسين الخياط.
3- جريدة quot;الأخبارquot; ممثلة برئيسها المسؤول رئيس مجلس الإدارة السيد ابراهيم الأمين وكاتب المقال رئيس التحرير جوزيف سماحةquot;.
أضاف البيان أن quot;الدعاوى الثلاث قدمت بسبب قيام المدعى عليهم المؤسسات الإعلامية الثلاث بنشر اخبار عارية من الصحة معرضة السلم الاهلي للخطر، مستفيدة من اجل اثارة الفتن من عملية توقيف مجموعة حماية رئيس quot;المؤسسة اللبنانية للإرسالquot; بيار الضاهر، فزعمت ان اسباب التوقيف متعلقة بتدريبات تجريها عناصر quot;القوات اللبنانيةquot;، وكل ذلك من اجل تأليب الرأي العام ضد حزب quot;القوات اللبنانيةquot; والتلميح والغمز من زاوية قيامهم بالتدريب على اغتيال شخصية سياسيةquot;.