القاهرة: اعتقل 29 شخصا اعضاء في جماعة الاخوان المسلمين، الحركة المعارضة الرئيسية في مصر، اليوم الثلاثاء حسب ما اعلن موقع الاخوان الالكتروني. واضاف المصدر ذاته انه فجر اليوم الثلاثاء تم توقيف 29 ناشطا من الاخوان المسلمين في منازلهم في ثلاث محافظات هي الغربية والشرقية والدقهلية.ودانت الجماعة هذه الاعتقالات ووصفتها بانها quot;غير قانونيةquot; وانها نفذت quot;دون مبرر واضحquot;.وكان مصدر امني ذكر لوكالة فرانس برس انه تم اعتقال 20 ناشطا من جماعة الاخوان المسلمين اليوم الثلاثاء بتهمة quot;الانتماء الى الجماعة المحظورة وحيازة كتب ومنشورات تحتوي على افكار الجماعة ومناهضة للنظام الحاكمquot;.

ولجماعة الاخوان المسلمين خمسة مقاعد في مجلس الشعب.وفي 14 كانون الاول/ديسمبر نفذت قوات الامن حملة اعتقالات في اوساط الاخوان المسلمين واعتقلت اكثر من 140 ناشطا بينهم مسؤولون كبار.ونفذت حملة الاعتقالات هذه بعد استعراض للفنون القتالية داخل جامعة الازهر نظمه طلاب واساتذة في جامعة الازهر ينتمون الى الجماعة.واثار الاستعراض ذو الطابع شبه العسكري شعورا بالصدمة واعتبر تحديا للسلطات.

الإخوانترفض وسائل القاعدة

اعلن مسؤول كبير في جماعة الاخوان المسلمين اليوم الثلاثاء ان quot;الاخوان المسلمين يرفضون وسائل وافعال تنظيم القاعدةquot; ردا على تصريحات الرجل الثاني في هذا التنظيم ايمن الظواهري حول معتقلي الاخوان.وقال محمد حبيب في بيان نشر على موقع الجماعة الالكتروني quot;اننا كاخوان مسلمين نرفض تماما وسائل وافعال تنظيم القاعدة وندين بصورة قاطعة العنف والارهاب ونؤيد بقوة التغيير والاصلاح بالوسائل السلميةquot;.

واضاف النائب الاول للمرشد العام للاخوان المسلمين quot;ان كلام ايمن الظواهري (الرجل الثاني في تنظيم القاعدة) الذي بثته وسائل الاعلام مؤخرا حول معتقلي الاخوان لا يعنيناquot;.واضاف ان quot;العالم استطاع الان ان يلاحظ الفارق الكبير بين فكر الاخوان وفكر تنظيم القاعدةquot;.

وفي تسجيل صوتي نشر على الانترنت الاحد، هنأ الظواهري بمناسبة عيد الاضحى quot;المجاهدينquot; في كشمير والشيشان واندونيسيا والفيليبين والجزائر واليمن، والسجناء quot;في سجون آل سعود الاميركيةquot; وquot;سجون (الرئيس المصري حسني) مباركquot;.

وتشغل جماعة الاخوان المسلمين 88 مقعدا تشكل خمس مقاعد مجلس الشعب المصري.وفي 14 كانون الاول/ديسمبر نفذت قوات الامن حملة اعتقالات في اوساط الاخوان المسلمين واعتقلت اكثر من 140 ناشطا بينهم مسؤولون كبار.ونفذت حملة الاعتقالات هذه بعد استعراض للفنون القتالية داخل جامعة الازهر نظمه طلاب واساتذة في جامعة الازهر ينتمون الى الجماعة.واثار الاستعراض ذو الطابع شبه العسكري شعورا بالصدمة واعتبر تحديا للسلطات.