عمان: اكد بديع عارف عزت المحامي عن المتهم فرحان مطلك الجبوري مدير الاستخبارات السابق اليوم انه قرر مقاطعة الجلسة المقبلة في قضية الانفال احتجاجا على تنفيذ حكم الاعدام بحق الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين. وقال عزت في اتصال هاتفي quot;قررت مقاطعة جلسة الانفال المقبلة في الثامن من الشهر الحالي احتجاجا على تنفيذ حكم الاعدام في الرئيس صدام حسينquot;.

واضاف عزت الذي يتولى الدفاع عن اكثر من عشرة متهمين بينهم طارق عزيز نائب رئيس الوزراء العراقي السابق ان quot;تنفيذ حكم الاعدام مخالف للقانون وغير عادل وشابه الكثير من المخالفات منها عدم مرور ثلاثين يوما على مصادقة محكمة التمييز وعدم مصادقة الرئاسة عليه بالاضافة الى تنفيذ الحكم في اول ايام عيد الاضحى المباركquot;.

وانتقد المحامي عزت الاجواء التي صاحبت عملية الاعدام، داعيا وزير العدل العراقي ورئيس مجلس القضاء الى quot;تحمل مسؤولياتهما والاستقالةquot;. وقال quot;إنني مستغرب جدا لعدم صدور أي ردود افعال منهما رغم ردود الافعال العالميةquot;.

واعتبر المحامي عزت ان quot;عملية تصوير تنفيذ الحكم حصلت بتواطؤ من قبل الاميركيين الذين سمحوا على غير عادتهم بإدخال اجهزة الهاتف المحمول لعدد من الشخصيات التي حضرت الاعدامquot;.

واسفرت حملة الانفال التي وقعت احداثها عام 1988 عن مقتل نحو مئة الف كردي وتدمير ثلاثة الاف قرية وتهجير الالاف.