عمان: شارك ما يزيد عن الف شخص اليوم الاربعاء في مهرجان خطابي تابيني للرئيس العراقي الراحل صدام حسين اقيم في العاصمة الاردنية عمان بدعوة من احزاب معارضة والنقابات المهنية الاردنية لتكريم quot;الرئيس الشهيدquot;.
وشارك في المهرجان اعضاء في احزاب المعارضة الاردنية والنقابات المهنية اضافة الى نواب في البرلمان، وبدأ الحاضرون المهرجان بقراءة سورة الفاتحة على روح quot;القائد الشهيدquot;.

ورفع المشاركون الذين وقفوا نتيجة الازدحام داخل وخارج قاعة في مبنى النقابات المهنية لافتات كتب عليها quot;الرئيس صدام خافوه حيا وسيخافوه شهيداquot; وquot;الشعب العربي لن يبكي صدام لان الامم الحية لا تبكي شهداءهاquot; اضافة الى صور للرئيس العراقي الراحل كتب عليها quot;اشرفهم كلهمquot; وquot;كلنا فداءquot;.

واستمع الحضورالى كلمة مسجلة لصدام واشعار، وهتف العديد منهم واغلبهم اعضاء في حزب البعث الاشتراكي الاردني بهتافات تكرم الرئيس الراحل وتندد بمقتدى الصدر الزعيم الشيعي الشاب واميركا وايران و quot;عملائهاquot;.
ومن بين الهتافات quot;مقتدى الصدر صبرك صبرك الرفاق تحفر قبركquot; وquot;يا احمدي يا نجاد جايك الرد في بغدادquot; وquot;من امريكا وايران الانتقام الانتقامquot;.ومن جهته، قال صالح العرموطي، احد محامي الدفاع عن الرئيس العراقي الراحل، لوكالة فرانس برس quot;نحن هنا نعبر عن موقفنا الصامد والراشد في سبيل تحرير الارض والعرضquot;.

واعتبر العرموطي ان quot;البيان الرسمي العربي بيان ضعيف جدا لم يرتق الى مستوى الشارع ولا يعكس ضمير الشارع ويفتقر الى الجرأة والموقف الصلب لادانة اعدام الرئيس العراقي صدام حسينquot;. واشار الى ان اعدام صدام هو quot;ضربة للنظام العربي ورسالة موجهة للنظام العربي مغزاها ان كل من يقف في مواجهة اميركا ويسلح شعبه في مواجهة العدو الصهيوني يعرض نفسه الى مثل هذه النهايةquot;.ومن جانبه،اعتبر النائب الاردني عودة قواس في تصريح لفرانس برس ان quot;صدام حسين هو رئيس عربي تبنى النهج النهضوي العروبي وان نواب الاردن جزء من الشعب ولا بد من المشاركة في التعبير عن الرأي الحقيقي للشارع الاردنيquot;.

واكد تيسير الحمصي، امين سر حزب البعث الاشتراكي الاردني، في كلمة القاها ان quot;ادانة جريمة اغتيال قائد الامة بأسرها الشهيد صدام حسين لا تكفيquot;.واضاف ان quot;الحديث عن بطولة الرئيس الشهيد وصموده وصلابته في مواجهة جلاديه لا يكفي ايضاquot;.واعتبر ان quot;اغتياله هو خطوة اميركية صهيونية فارسية لتصعيد التوترquot;.واضاف ان quot;ادارة الشر الاميركية التي اغتالت العراق قبل اغتيال الشهيد البطل وضعت مصالحها في المنطقة في دائرة الخطرquot;.واعدم الرئيس العراقي الراحل صدام حسين (69 عاما) شنقا فجر السبت الماضي بعد ادانته بتهمة ارتكاب quot;جريمة ضد الانسانيةquot; لاعطائه الامر باعدام 148 قرويا شيعيا اثر تعرض موكبه لمحاولة اعتداء عام 1982 في الدجيل شمال بغداد