دبي : حث أيمن الظواهري الرجل الثاني في تنظيم القاعدة في تسجيل صوتي بث على الإنترنت اليوم الجمعةالاسلاميين الصوماليين على شن حملة تفجيرات انتحارية وهجمات مباغتة على القوات الاثيوبية في الصومال على غرار ما يحدث في العراق.

وفي الشريط الذي بث تحت عنوان quot;هبوا لنصرة اخوانكم في الصومالquot; على موقع www.al-ekhlaas.net، ناشد ايمن الظواهري quot;المسلمين في كل مكان ان يلبو داعي الجهاد في الصومالquot;.

وقال quot;كما حدث في أفغانستان والعراق حيث انهزمت أقوى قوة في العالم أمام العصابات المؤمنة المقبلة على الجنة فان عبيدها سينهزمون على أرض الصومال المسلم المجاهدquot;.وقال الظواهري ان quot;المعركة الحقيقية ستبدأ بحملاتكم على القوات الاثيوبية حيث ستلتهم العصابات المؤمنة (...) الجيش الاثيوبي الصليبي الغازي المعتدي على ديار الاسلامquot;.واضاف quot;عليكم بالكمائن والالغام والاغارات والحملات الاستشهادية حتى تفترسوهم كما تفترس الاسود طرائدهاquot;.

كما ناشد quot;اسود الاسلامquot; في اليمن وجزيرة العرب ومصر والسودان والمغرب العربي ان quot;يهبوا ليعينوا اخوانهم المسلمين في الصومال بالنفس والمال والرأي والخبرةquot;.

ورأى الظواهري ان quot;قوات اثيوبيا الصليبية الغازية تنتهك ارض الصومال المسلم الحبيبquot;، متهما مجلس الامن الدولي quot;بالتواطؤ على اقرار الغزو بقراره ارسال قوات دولية الى الصومال ثم بامتناعه عن اصدار قرار بسحب القوات الاثيوبية من الصومالquot;.وناشد quot;الامة المسلمة في الصومال ان تثبت في هذا الميدان الجديد من ميادين الحرب الصلبية التي تشنها اميركا وصديقاتها والامم المتحدة على الاسلام والمسلمينquot;.وقال quot;لا يهولنكم قوة اميركا. فقد هزمتموها من قبل (..) وقصم المجاهدون ظهرها في افغانستان والعراقquot;.

وبث التسجيل في موقع على الانترنت يستخدمه متشددون اسلاميون وجماعات مرتبطة بالقاعدة.

وساعدت القوات الاثيوبية الحكومة المؤقتة في الصومال على إنزال هزيمة ساحقة بالاسلاميين في حرب استمرت اسبوعين. وتخلى مجلس المحاكم الاسلامية الذي فرص صيغة متشددة لاحكام الشريعة في معظم أرجاء جنوب البلاد عن العاصمة مقديشو الاسبوع الماضي امام زحف القوات الاثيوبية والقوات الحكومية.