مسفرغرم الله الغامدي من الرياض: اكد ولي العهد السعودي ووزير الدفاع الامير سلطان بن عبد العزيز ان الرياض ستتسلم الطائرات الحربية الجديدة من بريطانيا حسب المتفق عليه. وقال الامير سلطان في تصريح له اليوم: quot;ان عدد الطائرات اثنتان وسبعون طائرة وسيتم توريدها للمملكة قريبا جدا وفق مواعيد محددة ومتقاربةquot;.

من جانب اخر اكد الامير سلطان بن عبد العزيز اهتمام الحكومة السعودية بالقضاء على البطالة بين اوساط الشباب السعودي وقال في هذا الصدد: quot;ما أعلنه الملك عبدالله بن عبدالعزيز من توجيه لكل القطاعات يدل على أن تنمية الشباب وتنمية الاقتصاد وتنمية المجتمع سائرة في الطريق الصحيح بإذن الله وستؤتي نتائجها قريباquot;.

وقال الامير سلطان في تصريح للصحفيين عقب افتتاحه برنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب بالدمام اليوم quot;إن البرنامج سيؤدي دون شك دورا كبيرا في تنمية وصقل مهارات الشباب للاستفادة منها لمصلحة منسوبيه والمجتمع quot;.

وحول إمكانية تعميم مثل هذا البرنامج في جميع مناطق المملكة واستفادة القوات المسلحة منه قال ولي العهد السعودي quot;لا نريد أن نأمر بشيء ينبع من إنسانية الإنسان فإذا رأى أمراء المناطق أن هذا الإجراء الذي عمل يكن الاستفادة منه فذلك يعود لهم لكن لا نريد أن نأمر على إي جهة أو شخص أو شركة أن تعمل شيئا معينا ولكن إذا أخذت توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله كأساس سواء في القطاع الخاص أو العام فإن شاء الله يكون فيه خيرquot;.

وفي الموضوعالعسكري قال quot; نحن لدينا مدارسنا وكلياتنا لكن هذا لا يعني أننا لا نستفيد من الشباب الذين سيخرجون من البرنامج إن شاء اللهquot;.

وعن الميزانية الخير وتوجيه خادم الحرمين الشريفين بمتابعة تنفيذ المشاريع من قبل الوزارات وهل هناك آلية معينة للتنفيذ قال: quot;أنا لا أعتقد أن هناك أكبر آلية من توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز فإذا وجه حفظه الله بشيء يجب تنفيذه وإن شاء الله الوزراء عند حسن ظن الجميعquot;.

وحول توجيهه بتشكيل لجنة لدراسة موجة تسرب المسافرين عبر مطار الملك فهد إلى مطارات دول أخرى مجاورة بين ولي العهد أن اللجنة ستوجد حلولا لذلك وأن مطار الملك فهد بالدمام ومطار الملك عبدالعزيز بجدة سيشهدان توسعة كبيرة وهناك دراسة جادة بخصوص مطار الملك فهد لتنميته وتطويره وجعل شركات أكثر تزور هذا المطار .