بيروت: هاجم رئيس كتلة (المستقبل) النيابية سعد الحريري اليوم quot;حزب اللهquot; اللبناني متهما اياه بالعمل على افشال مؤتمر (باريس 3) لدعم لبنان والمقرر عقده في باريس في ال25 من الشهر الجاري. واعرب الحريري وهو قائد الاكثرية النيابية عن quot;الاسف الشديد لتشكيل حزب الله بقيادته السياسية واجهزته الاعلامية وقدراته اللوجستية وامكاناته المالية رأس حربة في الهجوم المتجدد على (باريس 3) وذلك خلافا للتعهدات التي سبق لأمينه العام ان ارسل اشارات واضحة في شأنها وقوله في غير مجال انه لن يفرط بالمؤتمر المذكورquot;.

ولفت الى ان لبنان quot;يتعرض لموجة جديدة من الارهاب السياسي والفكري تتزامن مع الاستعدادات الجارية لعقد مؤتمر (باريس3) وما يشكله هذا المؤتمر من فرصة حقيقية لمعالجة مشكلات لبنان الاقتصادية والمالية والاجتماعيةquot;. كما اعرب الحريري عن اسفه لمهاجمة حزب الله quot;المحكمة الدولية واتخاذه من بعض المواقف وردات الفعل على حملات التخوين واستباحة دم عدد من القيادات والوزراء مدخلا للتنكيل بهذه المحكمة والطعن بصدقية الأهداف التي ترمي اليهاquot;.

وقال في هذا السياق quot;سبق ان اعلنا ان حزب الله غير معني في الجريمة التي استهدفت الرئيس رفيق الحريري ونحن نؤكد مجددا على هذا الموقف ليس من باب اعطاء صكوك بالبراءة لاحد وانما من باب تسليط الضوء على الحقيقة لما نعرفها ونراهاquot; مستغربا في الوقت ذاته اصرار quot;قيادات حزب الله على اعتبار المحكمة الدولية كما لو أنها مشروع دولي لمحاكمة الحزبquot;.

واشار الى ان حزب الله quot;لا يستطيع ان يطلب من اللبنانيين او في الحد الادنى من فئة كبيرة من اللبنانيين ان يطووا صفحة المحكمة الدولية بحجة ان هذه المحكمة يمكن ان تفجر العلاقات اللبنانية - السورية او أن تطاول بالاتهام بعض رموز وشخصيات النظام السياسي والامني في سورياquot;.

وتوجه الحريري الى حزب الله ان quot;يعطي نفسه والبلاد فرصة حقيقية لالتقاط الانفاس وايجاد مخرج فعال من المأزقquot; مشيرا الى ان ابواب الحوار quot;لا يجوز ان تغلق وان لبنان لا يجوز ان يفقد مناعة اللجوء الى المؤسسات في حل مشكلاته الداخليةquot;.

(النهاية)