عمان: امر العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني اليوم الثلاثاء بالسماح للحجاج العراقيين بالمرور عبر الاراضي الاردنية كي يتوجهوا الى العراق بعد اداءهم فرضة الحج في مكة المكرمة ، حسبما افادت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا).

وقالت الوكالة quot;أوعز الملك عبد الله الثاني بتأمين مرور الحجاج العراقيين العائدين الى ديارهم بعد ادائهم فريضة الحج عبر الحدود الاردنية وتأمين كل الخدمات الانسانية والتسهيلات والمساعدات اللازمة لهم أثناء عملية مرورهم متوجهين الى العراقquot;.

ونقلت الوكالة عن مصدر مطلع قوله ان quot;الملك أمر بتقديم هذه التسهيلات وكل خدمة ممكنة لضمان وصول الحجاج العراقيين بسلام الى بلدهمquot;. واضاف ان quot;دوريات من الامن العام ستؤمن عملية المرور ومرافقة الحجاج العراقيين الى الحدود مع العراقquot;.

وكان عدد من وسائل الاعلام المحلية العراقية ذكرت أن بعض قوافل الحجاج العراقيين قد تعرضت لعمليات خطف لدى دخولها الاراضي العراقية بعد أن قدموا من السعودية. وكان العديد من الزعماء السنة في العراق وجهوا نداءات للملك عبد الله الثاني بالسماح للحجاج العراقيين بالمرور عبر الاراضي الاردنية وهم في طريقهم الى العراق على اعتبار ان القدوم من الحدود الاردنية هو اكثر امنا.