بغداد: ذكر موقع quot; براثا quot; على شبكة الانترنت في معلومات تم تسريبها من داخل معتقل برزان التكريتي الأخ غير الشقيق لصدام أنه بدأت تنتابه حالات هستيرية يقوم خلالها بالهتاف دون وعي داخل زنزانته حتى يُغمى عليه فيسقط على الأرض ثم ما يلبث أن يصحو بعد أن يسعفه حراسه وطبيب المعتقل. وقالت هذه المعلومات quot; إن برزان أصيب بهذه الحالات الغريبة بعد سماع نبأ إعدام صدام الأمر الذي لم يكن يصدقه أبدا أن يلتف حبل المشنقة حول عنق صدام بهذه السرعة وبهذا الحزم وأنه يعاني إجهادًا روحيًا كبيرًا ويعيش حالة إحباط نفسية ما يزيد توتره العصبي فيفقد السيطرة على نفسه دون وعي سواء كان جالسا أو قاعدا.
وتقول هذه المعلومات quot; إن برزان الذي بدا مدركا أنه بانتظار الموت تنتابه حالات عصبية في الساعات المختلفة من الليل والنهار حيث يقوم بضرب رأسه بجدار المعتقل الأمر الذي يؤدي إلى انهياره عصبيا فيسقط على الأرض مغشيا عليه quot;.

وتداولت مصادر في المنطقة الخضراء في بغداد معلومات مفادها أن برزان يمتنع عن تناول الطعام بشكل غير منتظم منذ أن سمع بنبأ إعدام صدام ويكتفي بشرب الماء والشاي والحليب ويتصرف بغرابة وكأنه في انتظار حدث رهيب سيحدث له خلال الساعات المقبلة وأوضحت أنه يتكلم مع نفسه بصوت عال داخل زنزانته منذ أيام ثم ما يلبث أن ينادي بصوت جنوني على حراسه الأميركيين طالبا منهم التحدث إلى قائد القوات الأميركية في العراق لإيصال صوته إلى القيادة الأميركية.
وقالت هذه المصادرquot; إن برزان والذي حكمت عليه المحكمة الخاصة بجرائم صدام وأعوانه بالإعدام شنقا حتى الموت سيعدم في نهاية الأسبوع الحالي مع محكوم آخر و عواد البندر.