ابو ظبي: وصل رئيس الحكومة اللبنانية فؤاد السنيورة مساء اليوم الاثنين الى دولة الامارات قادما من البحرين في اطار جولة عربية له الهدف منها طلب الدعم لمؤتمر باريس-3 المقرر عقده في الخامس والعشرين من الشهر الجاري لمساعدة لبنان اقتصاديا. ونقلت وكالة انباء الامارات ان السنيورة وصل الى ابو ظبي قادما من البحرين.

أضافت الوكالة ان السنيورة التقى في المنامة الملك حمد بن عيسى آل خليفة واجرى معه quot;مباحثات تناولت التطورات الراهنة على الساحة العربية وبخاصة الوضع السياسي في لبنان والاعداد لمؤتمر باريس 3 لدعم لبنانquot;. ونقلت عن السنيورة قوله ان زيارة البحرين quot;تأتي لاطلاع الاشقاء العرب على التطورات الجارية في لبنان وما يعانيه الشعب اللبناني في هذه المرحلة اضافة الى الامور المتعلقة بالتحضير لمؤتمر +باريس 3+ لدعم لبنانquot;.

وكان السنيورة اعلن اليوم الاثنين من الكويت ان هذه الدولة quot;ستشارك في دعم لبنان من خلال باريس 3quot; مضيفا ان مشاركة الكويت ستكون quot;الى جانب الدول العربية والدول الصديقة الاخرىquot;. ووصل السنيورة الى الكويت الاحد قادما من سلطنة عمان، وكان استهل السبت جولته بزيارة القاهرة والرياض، على ان يزور ايضا قطر والاردن.

وتستضيف العاصمة الفرنسية في 25 كانون الثاني/يناير مؤتمر quot;باريس 3quot; للاطراف المانحة الذي يهدف الى مساعدة لبنان على مواجهة ديونه العامة البالغة حوالى 41 مليار دولار