بهية مارديني من دمشق: أكد مسؤول سوري بعثي ان ملامح فشل مشاريع الهيمنة والسيطرة على المنطقة ، وعزل سورية بدأت تظهر ، مشيرا الى ان quot;سورية ستبقى بقيادة الرئيس بشار الاسد وفية لمبادئها وثوابتها وقضاياها الوطنية والقومية مهما اشتدت الضغوط والمؤامرات.quot;

ولفت محمد سعيد بخيتان الامين القطري المساعد لحزب البعث الحاكم في سوريا اليوم خلال المؤتمر السنوي لحزب البعث (فرع دمشق) الى اهمية المؤتمرات الحزبية السنوية التى تعد محطة تقويم لعمل سنوي في مختلف الجوانب ، وتساهم في تطوير مسيرة العمل والاداء الحزبى ومراجعة شاملة وموضوعية ، ومتابعة لتنفيذ الخطط والبرامج الموضوعة والاطلاع على قضايا المواطنين المختلفة ، وايجاد الحلول المناسبة لها ، مشددا ، بحسب سانا ، على ضرورة تعزيز الايجابيات ، وتجاوز السلبيات، وترسيخ الديمقراطية في حياة الحزب ، والتاكيد على التواصل والحوار الفاعل والبناء مع مختلف شرائح المجتمع لما فيه مصلحة الوطن وتحصينه.

ودعا بخيتان الى quot;مضاعفة الجهود وتكثيف العمل الجماعي والمؤسساتي والارتقاء بسبل الاداء والتاكيد على الالتزام بالمصلحة الوطنية وتطلعات جماهير الشعب ، وخاصة في هذه المرحلة التي تمر بها المنطقة والامة العربية ، والتي تتطلب تعزيز الوحدة الوطنية والانتماء الوطني والقوميquot;.

واكد المسؤول البعثي quot;ثبات سورية على مواقفها المبدئية والداعمة للقضايا ، والحقوق العربية العادلة والمشروعة ، وحرصها على تحقيق السلام العادل والشامل المستند الى قرارات الشرعية الدولية التي تكفل اعادة الحقوق لاصحابها الشرعيينquot;.

وتركزت مداخلات الاعضاء خلال المؤتمر السنوي حول تفعيل البنية التنظيمية للحزب ورفع مستوى الاداء الحزبي وضرورة معالجة الظواهر السلبية ، ومكافحة الفساد ، والتاكيد على المحاسبة ، وتعميق دور الحزب بين الجماهير.

واشارت المداخلات الى ضرورة اصدار التعليمات التنفيذية للقوانين والمراسيم التي تصدر كي تحقق اهدافها والاهتمام بالواقع الصحي، وتطوير المؤسسات الصحية ، ومتابعة عملها ، وحماية الصناعة الوطنية والقطاع العام ، والحفاظ على حقوق العمال ، وتعزيز دور الاعلام والاهتمام بالبيئة ، واحداث يوم عمل طوعي بيئي يتم فيه التخلص من كل اشكال التلوث.

ودعت المداخلات الى استمرار تحسين الوضع المعيشي للمواطن ، وايجاد حل نهائي للشركات والمؤسسات العامة المتعثرة ، وتطوير عمل المنظمات الشعبية ، والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة ، وتامين مقرات مناسبة للشعب الحزبية.

وركزت المداخلات على اهمية تعزيز دور القضاء والحفاظ على نزاهته كي يطمئن المواطن على حقوقه التي يحفظها القانون اضافة الى ضرورة تعديل القانون الضريبي، وايجاد سياسة مالية تربط الاسعار بالاجور.