مئات يتوافدون للتعزية ببرزان التكريتي والبندر في العوجة

العوجة (العراق): توجه مئات من سكان محافظة صلاح الدين كبرى مدنها تكريت، الى العوجة لتقديم التعازي ببرزان التكريتي الاخ غير الشقيق للرئيس الراحل صدام حسين، وعواد البندر رئيس المحكمة الثورية اللذين اعدما شنقا فجر الاثنين، حسبما افاد مراسل.

ويستقبل الشيخ علي الندى زعيم عشيرة البيجات التي ينتمي اليها صدام، المعزين من تكريت (180 كم شمال بغداد) والمناطق المجاورة في القاعة حيث دفن الرئيس الراحل وسرادق اقيم في حديقة قريبة. وجلس الشيخ الندى وبدر نجل عواد البندر وعدد من ابناء عمومه لاستقبال المعزين.

من جهة اخرى، خيم الحزن على تكريت رغم العمل في دوائرها الحكومية واستمرار الحياة بشكل شبه طبيعي بعيدا عن مظاهر الاستنكار والتظاهرات التي عمت المدينة خلال دفن صدام حسين بعد اعدامه شنقا فجر 30 كانون الاول(ديسمبر) 2006. وشغل برزان مناصب عدة بينها رئاسة جهاز المخابرات وسفير العراق لدى الامم المتحدة في جنيف في حين تولى البندر رئاسة المحكمة التابعة لمجلس قيادة الثورة التي اصدرت احكاما للدفاع عن النظام السابق اكثر من تطبيقها للعدالة.

ونفذ حكم الاعدام شنقا بحق التكريتي والبندر بعد ادانتهما بمقتل 148 شيعيا من بلدة الدجيل حيث تعرض صدام الى محاولة فاشلة لاغتياله مطلع ثمانينات القرن الماضي. وقد نقلت مروحية اميركية جثماني التكريتي والبندر لدفنهما قرب قبر صدام، حسب طلب البندر، وهو من عشيرة السعدون التي تسكن محافظة الناصرية (جنوب)، وذلك طبقا للوصية التي تركها قبل اعدامه.