أكراد العراق يدعون الحكومة لمواجهة التدخل التركي في كركوك

محمود عثمان: المصالحة هشة واستراتيجية بوش هروب

أسامة مهدي من لندن: فيما اكدت مصادر الشرطة العراقية مقتل 60 طالبا جامعيا واصابة 132 اخرين في تفجير سيارتين مفخختين في جامعة المستنصرية وسط بغداد اتهم رئيس الوزراء نوري المالكي من اسماهم بالصداميين والارهابيين بتنفيذ هذه الجريمة متوعدا بالاقتصاص منهم .

وقال المالكي الليلة عقب التفجيرين انه في وقت تلقت فيه quot;أذيال النظام البائد صفعة قبرت أحلامهم الزائفة إلى الأبد حين طوى شعب العراق صفحة سوداء من الظلم والدكتاتورية وأنزل القضاء العادل حكم القصاص برؤوس الجريمة والإبادة الجماعية، خططت حفنة يائسة من الإرهابيين والصداميين لإستهداف دور العلم التي تدعونا الشريعة السمحاء إلى التوجة شطرها والإستزادة منها فنفذوا جريمة يندى لها جبين الإنسانية بحق طلبة الجامعة المستنصرية الأبرياء مساء هذا اليوم حيث إستشهد وأصيب جراء هذا العمل الجبان العديد من أبناء العراق وسالت دماءهم الطاهرة في حرم الجامعة وعلى أسوارهاquot;.

واضاف المالكي في بيان له quot;إننا في الوقت الذي ندين فيه بقوة هذه الجريمة البشعة نؤكد ان منفذيها لن يفلتوا من العقاب وأن يد العدالة ستطاردهم وتنال منهم مهما طال الزمنquot;. وتقدم بأحر التعازي إلى quot;عوائل الشهداء وإلى الأسرة التعليمية الكريمة التي فقدت اليوم هذه الكوكبة الطاهرة وندعوهم إلى الثبات في سوح العلم التي سنبذل مانستطيع لحمايتها من أعداء العلم والحياةquot;.

تفجير سيارتين مفخختين في جامعة المستنصرية في بغداد
وقد ارتفع عدد ضحايا الإنفجار المزدوج الذي إستهدف الجامعة المستنصرية الى 60 قتيلا وأكثر من 132 جريحا فيما وجهت السلطات الصحية دعوات وجهت إلى المواطنين للتبرع بالدم لجرحى الإنفجار . وراح ضحية التفجيرين طلاب جامعة المستنصرية وخاصة من كليات التربية والعلوم والآداب. حيث كانت سيارة مفخخة مركونة قرب البوابة الرئيسية للجامعة فانفجرت عن طريق التحكم عن بعد بينما كان الطلاب يغادرون الجامعة وينتظرون سيارات وباصات تقلهم إلى منازلهم. وبينما كان الطلاب يفرون من الإنفجار الأول فجر إنتحاري يرتدي حزاما ناسفا نفسه وسطهم .

وقد دعت وزارة التعليم العالي المواطنين إلى التبرع بالدم للمساعدة في إنقاذ حياة جرحى الإنفجار الذين نقلوا إلى مستشفيي الكندي وإبن النفيس القريبين من مكان الإنفجار فيما تم تعطيل الدوام في الكليات الثلاث التربية والعلوم والاداب .