واشنطن: تعهد الامين العام للامم المتحدة بان كي مون، في ختام لقاء مع الرئيس الاميركي جورج بوش اليوم الثلاثاء، بتسريع الاصلاحات في الامم المتحدة، ودعا المجموعة الدولية الى تقديم quot;كل المساعدة الممكنةquot; للعراق. وقال بان كي مون للصحافيين ان quot;الشرقين الادنى والاوسط هما مصدر قلق كبير. ويتطلب تدهور الوضع في العراق واسرائيل اهتماما فوريا من الجموعة الدوليةquot;.

واضاف ان quot;على المجموعة الدولية تقديم كل المساعدة الممكنة للعراق لمساعدة الحكومة والشعب العراقيين على احلال السلام والاستقرار وانعاش الاقتصاد المدمرquot;. واكد ايضا انه اخذ على عاتقه وبقوة مسالة الاصلاحات في الامم المتحدة، التي تشكل قلقا كبيرا للاميركيين. واشار بان كي مون وجورج بوش خلال ظهور وجيز في المكتب البيضاوي بالبيت الابيض، الى تعاونها السابق حول الازمة النووية الكورية الشمالية وتعهدا العمل معا حول ملفات اخرى كالطموحات الايرانية لحيازة السلاح النووي والعنف في دارفور.

وقال الرئيس الاميركي ان quot;الولايات المتحدة تريد العمل مع الامم المتحدة للتوصل الى السلام وبسط الحريةquot; في العالم. واضاف quot;انا معجب بالطريقة التي اعتمدتها لتأدية عملك السابقquot; في وزارة الخارجية، quot;وانا على ثقة انك ستقوم بعمل رائع الانquot; في الامم المتحدة.