السعودية تنفي طلب ايران توسطها لدى واشنطن

أميركا تنتقد تسليم روسيا صواريخ لايران

فيينا: ذكرت الاذاعة النمساوية العامة quot;اوي-1quot; الثلاثاء ان احد الايرانيين الخمسة الذين اوقفتهم القوات الاميركية في العراق كان على ما يبدو قائد المجموعة المسلحة التي اغتالت ثلاثة معارضين اكرادا ايرانيين في فيينا في 1989 . وقالت الاذاعة ان محمد جعفري شهرودي متورط في قتل عبد الرحمن قاسملو زعيم الحزب الديموقراطي الكردي ونائبه وكردي يقيم في المنفى في النمسا.

وقال متحدث باسم وزارة العدل النمساوي ان هذه المعلومات quot;مجرد شائعاتquot;. لكنه اوضح انه اذا تأكدت صحة هذه المعلومات فان اجراءات بطلب تسليمه ستبدأ نظرا لوجود مذكرة توقيف ما زالت سارية ضد القتلة الثلاثة في هذه القضية واحدهم شهرودي. وتمكن المشبوهون الذين لجأوا الى سفارة ايران في 1989 من مغادرة النمسا بدون صعوبة.

وقد ورد اسم الرئيس الايراني الحالي محمود احمدي نجاد عدة مرات في هذه القضية. ونقل النائب النمساوي عن حزب الخضر بيتر بيلتس عن اول رئيس للجمهورية الاسلامية ابو الحسن بني صدر ان احمدي نجاد امن تسليم الاسلحة للمجموعة المسلحة التي اغتالت قاسملو. واعتقل الجيش الاميركي الخميس الماضي خمسة ايرانيين في مكتب في مدينة اربيل بكردستان العراق، مؤكدا انه يشتبه بانهم مرتبطون بنشاطات مناهضة للاميركيين وللقوات العراقية.