موسكو : أعلن غيورغي رومانوفيتش السكرتير الصحافي للقوات الروسية أن قوى ووسائل وحدات الأسطول البحري الحربي كافية لضمان سلامة المعدات الأرضية والعائمة والغواصات بما فيها النووية وسلامة الأفراد وعند الضرورة السكان من الأعمال الإرهابية. وكان مقر العمليات الفيدرالي للجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب تلقى معلومات حول احتمال ارتكاب عمل إرهابي في وسائل النقل الأرضية وفي شبكة مترو الأنفاق .

جاء ذلك في بلاغ صادر عن اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب مساء الثلاثاء جاء فيهquot;تعلن اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب أن quot;رئيس مقر العمليات الفيدرالي نيقولاي باتروشيف أوعز إلى مقرات العمليات في مناطق البلاد وكذلك إلى أعضاء مقر العمليات الفيدرالي بوضع قوى ووسائل مكافحة الإرهاب في حالة تأهب قصوى وتنشيط عمليات التحري والبحث واتخاذ جملة من إجراءات الإنذار المبكر الوقائيةquot;.

وفور وصول البلاغ عقد اجتماع في مقر العمليات الفيدرالي تم خلاله الاستماع إلى تقارير ممثلي مؤسسات القوة ومقرات العمليات حول الإجراءات التي تتخذ من أجل التصدي لهذا عمليات.ودعا مقر العمليات الفيدرالي المواطنين إلى تفهم هذه المعلومات والتحلي بدرجة عالية من اليقظة وتقديم المساعدات الضرورية لهيئات حفظ النظام في حالة العثور على مؤشرات تثير الشبهات وإشعار أجهزة الأمن وإحلال النظام في وقتها.