بشار دراغمه من رام الله: نجحت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في عقد اجتماع للفصائل الفلسطينية الليلة وضم الاجتماع مسؤولين كبار من حركتي فتح وحماس ومسوؤلين من المجلس التشريعي الفلسطيني من بينهم القائم بأعمال رئيس المجلس الدكتور أحمد بحر. ويعقد الاجتماع في المقر المركزي للجبهة الشعبية في مدينة غزة وحضره ايضا أمين سر لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية والإسلامية إبراهيم أبو النجا ومسؤولون في الجبهة الشعبية وحركة الجهاد الإسلامي.

وذكر المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية أن هدف الاجتماع التحضير للشروع في استئناف جلسات الحوار الوطني الشامل لتشكيل حكومة وحدة وطنية.واتفق المشاركون في الاجتماع على عدد من الخطوات التمهيدية لتخفيف الاحتقان وبدء الحوار الوطني الشامل.ورجحت أن يتم استئناف الحوار خلال 48 ساعة في مدينة غزة.

واتفق المجتمعون على تشكيل لجنة التحقيق في الأحداث الدامية الأخيرة التي شهدها قطاع غزة. كما تم الاتفاق أن تعلن حركتا فتح وحماس عن دعمها للجنة التحقيق والتعاون معها، وتوفير كل عوامل نجاحها في مهامها.كما تم الاتفاق على تفعيل المكتب المشترك بين الحركتين.وفي سياق متصل قال نبيل عمرو المستشار السياسي والإعلامي لرئيس السلطة الفلسطينية، أن اللقاء بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس السوري بشار الأسد كان وديا وصريحا جدا وتناول الشؤون الفلسطينية والقضايا السياسية في المنطقةquot;.

واضاف أن الأسد quot;ابدى استعداده لدعم كل ما من شأنه ان يؤمن الوحدة الوطنية الفلسطينية ودعمها وتجنب ما من شأنه أن يؤدي إلى صراع داخلي فلسطينيquot;.وقال عمرو quot;اعتقد ان حكومة وحدة وطنية قادرة على رفع الحصار الظالم المفروض على الشعب الفلسطيني هي مطلب سياسي لنا ولكل الأشقاء والأصدقاء ولكل من يريد أن يرى تطورا ايجابيا وجديا لوضع القضية الفلسطينية والسلام في الشرق الاوسطquot;.