لندن: تطرقت صحيفة الغارديانفي عددها الصادر اليوم الى موضوع احتمال تعرض صحاب البشرة غير البيضاء لاستجواب مفصل في المطارات البريطانية . وقالت ان quot;احتمال تعرض أصحاب البشرة غير البيضاء للاستجواب في المطارات البريطانية أكبر من ذلك الاحتمال الذي يواجه أصحاب البشرة البيضاء (القوقازية)، وذلك وفقا لدراسة نشرتها وزارة الداخلية البريطانيةquot;. ومن ضمن ما وجدته الدراسة أن احتمال تعرض أصحاب البشرة غير البيضاء من الجنسية الجنوب أفريقية للاستجواب المفصل من قبل ضباط الهجرة عند دخولهم إلى بريطانيا أكبر بعشر مرات على الأقل من أقرانهم أصحاب البشرة البيضاء.

كما أن أصحاب البشرة غير البيضاء من الجنسية الكندية أكثر تعرضا لاحتمالية الاستجواب من أقرانهم أصحاب البشرة البيضاء بتسع مرات.أما بالنسبة للجنسية الأمريكية فإن أصحاب البشرة غير البيضاء أكثر تعرضا لاحتمالية الاستجواب من أقرانهم أصحاب البشرة البيضاء بمرتين.

ووتقول الصحيفة إن إدارة مراقبة أداء الهيئات المسؤولة عن الهجرة التابعة للحكومة البريطانية وجدت أن quot;التغطية الإعلامية العدائية لطالبي اللجوء أثرت على طريقة حكم ضباط الهجرة على الحالات المعروضة عليهمquot;.