عباس فضل إعلان الاتفاق مع مشعل من غزة وليس من دمشق

هآرتس: كذبوا على الرئيس عباس

غزة: قررت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والاسلامية التي استأنفت الحوار الوطني الفلسطيني مساء الثلاثاء في غزة تشكيل لجنة صياغة لبرنامج حكومة الوحدة الوطنية وتحديد سقف زمني للحوار لا يتجاوز الاسبوعين. وقال صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين عضو لجنة المتابعة quot;تم تشكيل لجنة صياغة من 11 شخصا ستجتمع مساء اليوم (الاربعاء) لصياغة اسس ومبادئ البرنامج السياسي لحكومة الوحدة الوطنيةquot;.

واضاف زيدان انه quot;تم الاتفاق مساء الثلاثاء في اجتماع لجنة المتابعة على جدول الاعمال وتم الاتفاق على وقف الحملات الاعلامية ووقف الاقتتال الداخلي وتشكيل لجنة تحقيق في الاحداث التى وقعتquot;. واوضح انه quot;تم الاتفاق على ان سقف الحوار الوطني اسبوعين اعتبارا من جلسة امسquot;، مؤكدا انه quot;تم الاتفاق على جدول اعمال الحوار وهو تشكيل حكومة وحدة الوطنية وتفعيل وتطوير منظمة التحرير واعادة بناء مؤسستها وفقا لوثيقة الوفاق الوطني واعلان القاهرة والوضع الامني وتعقيداتهquot;. واكد زيدان ان لجنة المتابعة ستعود للاجتماع مرة اخرى بكامل اعضائها الجمعة المقبل.

وكانت جلسات الحوار الوطني الفلسطيني استؤنفت مساء الثلاثاء في غزة . كما اكد اسماعيل رضوان المتحدث باسم حركة حماس انه quot;تم تشكيل لجنة صياغة لتقترح صيغه سياسية لبرنامج حكومة الوحدة الوطنيةquot;. واضاف انه quot;تم ايضا الاتفاق على تشكيل حكومة الوحدة على اساس وثيقة الوفاق الوطني الفلسطيني وتفعيل واعادة صياغة منظمة التحرير الفلسطينية وترتيب البيت الفلسطيني الداخلي والمحافظة على الوحدة الوطنيةquot;.

من جانبه اكد داوود شهاب المتحدث باسم حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين ان حركته جددت موقفها حول quot;عدم المشاركة في حكومة الوحدة الفلسطينيةquot;. واضاف ان حركة الجهاد quot;ستسعى مع كافة الاطراف لاجل تشكيل هذه الحكومة وستقدم كل الدعم والعون في سبيل ذلكquot;. واوضح شهاب quot;ان الجلسة القادمة ستكون يوم الجمعة القادم لاستكمال المشاورات حول البند الاول المتعلق بتشكيل الحكومة وتوزيع الحقائب الوزاريةquot;.

واتفق الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) خالد مشعل في لقاء في دمشق الاحد على مواصلة الحوار حتى التوصل الى اتفاق بشان تشكيل حكومة وحدة وطنية.

اصابة ثلاثة اشخاص

ميدانيااعلنت مصادر طبية وامنية فلسطينية اليوم ان اشتباكات مسلحة وقعت في بيت حانون شمال قطاع غزة بين عناصر من حركتي فتح وحماس ما اسفر عن اصابة ثلاثة اشخاص على الاقل بالاعيرة النارية. وافاد شهود عيان quot;ان شمال قطاع غزة يشهد توترا شديدا منذ الثلاثاء وهناك حشود مسلحة من قبل الطرفين واغلاق لبعض الطرق وانتشار مسلحين في الشوارعquot;.

وكانت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والاسلامية التي استأنفت الحوار الوطني الفلسطيني مساء الثلاثاء في غزة تشكيل لجنة صياغة لبرنامج حكومة الوحدة الوطنية وتحديد سقف زمني للحوار لا يتجاوز الاسبوعين. وتم الاتفاق quot;على وقف الحملات الاعلامية ووقف الاقتتال الداخلي وتشكيل لجنة تحقيق في الاحداث التى وقعتquot;.