القدس: اعلن الرئيس الاسرائيلي موشيه كاتساف اليوم الاربعاء انه لا ينوي ان quot;يحني رأسهquot;، مؤكدا ان الاتهامات بالاغتصاب الموجهة اليه هي اتهامات quot;خبيثةquot; وquot;لا اساس لهاquot;. وقال كاتساف خلال مؤتمر صحافي عقده في مقره في القدس ان quot;الاتهامات خبيثة ولا اساس لهاquot; مضيفا quot;لن احني رأسي وسادافع عن شرفيquot;.


واكد الرئيس الاسرائيلي موشيه كاتساف خلال مؤتمر صحافي انه طلب ان يتوقف عن ممارسة مهامه لكنه رفض الاستقالة، بعد قرار المدعي العام توجيه الاتهامات له بالاغتصاب والتحرش الجنسي. وقال كاتساف quot;اعلنت اليوم امام الكنيست اني ساكون في اجازة من عمليquot;.

واضاف quot;ارفض الرضوخ للابتزاز. القانون لا يرغمني على الاستقالةquot;. لكنه اكد في المقابل انه سيستقيل quot;على الفورquot; اذا قرر المدعي العام نهائيا توجيه التهمة له. وكان المتحدث باسم الكنيست جيورا فورديس قال لوكالة فرانس برس ان quot;الرئيس كاتساف ابلغ لجنة الشؤون النيابية في رسالة انه ينوي التوقف موقتا عن ممارسة مهامهquot;.

واعتبر رئيس الحكومة الاسرائيلية ايهود اولمرت اليوم الاربعاء ان على الرئيس موشي كاتساف الذي قرر المدعي العام توجيه تهمة الاغتصاب اليه، الاستقالة من منصبه. وقال اولمرت في كلمة القاها خلال مؤتمر حول امن اسرائيل quot;امام هذه المعطيات انا لا اشك لحظة ان الرئيس غير قادر على الاستمرار في ممارسة مهامه وعليه ان يتنحى عن الرئاسةquot;.