جرحى في مواجهات بين طلاب جامعة بيروت العربية

الأمير بندر بن سلطان يزور إيران لبحث الأزمة اللبنانية

هكذا تتوزع الأحزاب والطوائف السيطرة في لبنان

باريس: دخل عشرة متظاهرين صباح اليوم الخميس عنوة الى القنصلية اللبنانية في باريس للمطالبة باطلاق سراح اللبناني جورج ابراهيم عبدالله المعتقل في باريس بتهمة الارهاب، قبل ان يتفرقوا بدون تسجيل اي حادث، على ما افاد مصدر دبلوماسي. وجرت التظاهرة في وقت يعقد مؤتمر باريس 3 الدولي لمساعدة لبنان الذي سيقدم مساعدات مالية للاقتصاد اللبناني المتأزم ودعما لحكومة فؤاد السنيورة التي تواجه ازمة سياسية حادة.

واعلنت مجموعة تطلق على نفسها اسم quot;جمعية 25 كانون الثاني(يناير)quot; مسؤوليتها عن هذا quot;الاحتلالquot; مطالبة في بيان تلقته وكالة فرانس برس بالافراج quot;الفوريquot; عن جورج ابراهيم عبد الله وبquot;سحب القوات الفرنسية من لبنانquot;. وحكمت محكمة الجنايات الخاصة في باريس في شباط(فبراير) 1987 على جورج ابراهيم عبدالله بالسجن المؤبد بتهمة الضلوع في اغتيال دبلوماسيين اميركي واسرائيلي عام 1982 في باريس.

واوضح مصدر دبلوماسي ان المتظاهرين وهم quot;مجموعة من محيط جورج عبداللهquot; دخلوا المبنى قبل ان يخرجوا منه مجددا ويتظاهروا امام القنصلية. وقال المصدر quot;يريدون اطلاق سراح جورج عبداللهquot;، موضحا انهم quot;اغتنموا وجود وسائل الاعلام اللبنانية في باريسquot; للقيام بتحركهم.