بشار دراغمه من رام الله: أعلنت مصادر طبية في قطاع غزة أن أحد أفراد القوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية والتي تسيطر عليها حركة حماس قد قتل بانفجار عبوة ناسفة جانبية استهدفت سيارة تابعة للقوة التنفيذية في منطقة جباليا شمال قطاع غزة. وأفادت المصادر أن خمسة جرحى أصيبوا بهذا الانفجار وصفت جراح عدد منهم بالخطيرة. وأعلن الناطق باسم القوة التنفيذية إسلام شهوان أن الحصيلة الأولية للانفجار هو قتيل وخمسة جرحى.

وقال محمد نزال عضو المكتب السياسي لحركة حماس في تصريحات صحافية أن هناك من يريد تصفية المشروع الفلسطيني بمختلف الطرق.ودعا نزال وزارة الداخلية إلى بذل كل الجهود الممكنة من أجل وقف حالة الفلتان الأمني.

الى ذلك قالت حركة حماس إنها ستلاحق جميع القتلة الذي يرتكبون الجرائم في قطاع غزة وأنهم سيدفعون الثمن غاليا معلقة بذلك على حادثة التفجير. وقال المتحدث باسم حركة حماس عبد اللطيف القنوع أن تفجير العبوة الناسفة جاء من قبل من وصفهم بعناصر انقلابية وأضاف قنوع:quot; هذه الجرائم تؤكد بأن الفريق الانقلابي معني بإفشال الحوار ومنع حكومة الوحدة الوطنية من خلال افتعال الجرائم بشكل يوميquot;.

كما اعبرت حركة حماس عن غضبها العارم بعد وقوع هذا الانفجار واتهمت من أسمتهم بـquot;الانقلابيينquot; بالسعي لإفشال الحوار الوطني الفلسطيني الداخلي بكل الوسائل غير المشروعة.تجدر الإشارة إلى أن الخلافات بين حركتي فتح وحماس وصلت في الآونة الأخيرة إلى مرحلة الاشتباكات المسلحة وسقط عدد كبير من القتلى من الطرفين وامتدت الاشتباكات من قطاع غزة لتصل إلى الضفة الغربية.ولم تتبن أي جهة المسؤولية عن تفجير سيارة القوة التنفيذية ولم تتهم حركة حماس احد حتى الآن.