هدوء حذر في غزة بعد تنفيذ اتفاق وقف اطلاق النار

العاهل الأردني يحاصر تداعيات عملية إيلات

اتفاق بين فتح وحماس على وقف إطلاق النار

تواصل ردود الفعل المنددة: مكان دخول منفذ تفجير إيلات ما زال مجهولاً

عملية إيلات: إدانات دولية ونفي أردني وإجراءات حدودية مصرية

داعياً إلى مؤتمر وفاق فلسطيني تحت quot;أستار الكعبةquot;:
الملك عبد الله : quot;اللهم إني بلغت اللهم فاشهدquot;

ترحيب فلسطيني بدعوة العاهل السعودي

العاهل السعودي يقيم مأدبة عشاء على شرف ولي العهد الكويتي

العاهل السعودي يحذر من تأجيج الصراع المذهبي

القدس : روى اسرائيلي اقل الفلسطيني الذي نفذ الهجوم الذي ادى الى مقتل ثلاثة اشخاص في ايلات الاثنين ان الرجل اثار شكوكه حول نواياه كما اوردت وسائل الاعلام الاسرائيلية. وقال يوسي فولتنسكي اللفتانت-كولونيل في الاحتياطي بالجيش الاسرائيلي quot;لقد كنت انا من اختار المكان الذي سانزل فيه الانتحاري. وبالتالي اكون حددت من سيقتل بدلا من غيرهمquot;. واضاف انه فكر بدهس الراكب بسيارته قائلا انه quot;كان متاكدا بنسبة 99% بانه ارهابي (...) لكن كان هناك نسبة 1% بان يكون بريئا، او حتى شخص مجنون. وكيف كنت لاتقبل ذلك حينئذquot; ضميريا.

ويقيم فولتنسكي في القسم الشمالي من ايلات وكان متوجها صباح الاثنين الى القسم الذي يضم الفنادق الكبرى في هذا المنتجع البحري على البحر الاحمر.وروى quot;لقد رأيت رجلا يرتدي زيا احمر ولم اطرح تساؤلات حول هذا الرجل لانني غالبا ما اقل اشخاصا على الطريق. لكن ما ان نظرت اليه بالمرآة، ادركت ان هناك شيئا غريباquot;. وقال quot;كان يرتدي معطفا مغلقا حتى الرقبة ويده في جيبه ونظراته قلقة. كان متوترا وحين سالته من اين اتى والى اين يذهب، لم يرد واشار لي فقط بمواصلة السيرquot;.

وتابع quot;لم يكن بوسعي ان اقله الى مركز الشرطة الموجود في وسط المدينة ولا الى حاجز لانني كنت اعلم انه حين يرى الجنود سيفجر نفسه (...) وحين سالته مجددا بعد دقائق الى اين يذهب قال الى حيفا(شمال اسرائيل) بلكنة عربية واضحةquot;. واضاف quot;حينئذ زدت من سرعتي لكي اقله الى مكان بعيدquot;، على بعد كلم من المدينة حين طلب الانتحاري النزول من السيارة لمواصلة طريقه سيرا على الاقدام.

وعمد فولتنسكي حينئذ الى ابلاغ الشرطة لكن بعد دقائق وقع انفجار. وطلب منه المجيء الى المخبز للتعرف على هوية الانتحاري بعد مقتله. وبحسب الشرطة الاسرائيلية فان الانتحاري غادر غزة متوجها الى سيناء في مصر وعبر الحدود الاسرائيلية في منطقة ايلات. وهذا الهجوم، الاول من نوعه في ايلات، تبنته حركة الجهاد الاسلامي وكتائب شهداء الاقصى التابعة لفتح. وقالتا ان الانتحاري يدعى محمد فيصل السكسك وكان يبلغ من العمر 21 عاما وهو من غزة.